• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بقيمة 237 مليار درهم

نمو تجارة دبي في معدات وبرمجيات تقنية المعلومات 35% العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

نمت تجارة دبي الخارجية في قطاع معدات وبرمجيات تقنية المعلومات 35% لتصل إلى 237 مليار درهم في عام 2013، بحسب أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي.

وتصل حصة القطاع إلى 18% من إجمالي حجم التجارة الخارجية للإمارة خلال العام الماضي والبالغة 1,329 تريليون درهم.

وافتتح مدير جمارك دبي، أمس منتدى «اتش بي الجمركي»، الذي تنظمه شركة «اتش بي» على مدى يومين في دبي، بمشاركة مسؤولين جمركيين خليجيين.

ويشارك في المنتدى الشيخ محمد بن خليفه آل خليفه رئيس الجمارك البحرينية، وعبدالكريم الوليعي مساعد المدير العام للإدارة العامة للقيود والتعرفة بمصلحة الجمارك السعودية، بالإضافة لمسؤولي شركة «اتش بي» محلياً ودولياً.

وقال مصبح خلال افتتاحه المنتدى، إن دبي رائدة في مواكبة تطبيقات تقنية المعلومات، وتوظيفها لخدمة حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، في ظل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وانطلاقاً من الرؤية الثاقبة لسموه، حيث قطعت الإمارة شوطاً متقدماً على طريق التحول إلى المدينة الأذكى في العالم، لتتوج بهذا الهدف الذي تعمل الإمارة على تحقيقه في غضون ثلاث سنوات، تجربتها المتقدمة في عالم تقنية المعلومات بمحطاتها المتتابعة، وصولاً إلى تطبيقات الحكومة الذكية.

وأضاف أن خطوات دبي للتحول إلى المدينة الأذكى في العالم يواكبه نمو في تجارتها الخارجية في معدات وبرمجيات تقنية المعلومات ما يعكس حيوية هذا القطاع في دبي، حيث باتت التقنية ثقافة حياة لمن يعيشون فيها، كما يعكس محورية دبي في حركة التجارة العالمية حلقة وصل بين أسواق الشرق والغرب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا