• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

من خلال تطبيق أفضل التقنيات

خطة عمل لتحويل «مجلس دبي الاقتصادي» إلى مركز ذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

قالت الشيخة منى عبد الله المعلا، كبير المديرين التنفيذيين، التخطيط الاستراتيجي والتشغيل بمجلس دبي الاقتصادي إن المجلس يتطلع إلى تحويل جميع عملياته التشغيلية وتواصله المؤسسي مع أعضائه وموظفيه وشركائه الاستراتيجيين بطرق ذكية مبتكرة.

وأشارت إلى أن مبادرة “الحكومة الذكية” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” تعد تجربة رائدة ليس على مستوى المنطقة فحسب بل العالم.

وأوضحت الشيخة منى أن مفهوم “المدينة الذكية” و”الحكومة الذكية” ذات أبعاد بالغة الأهمية بالنسبة لحاضر ومستقبل اقتصاد الإمارة، حيث تنافس الدوائر الحكومية المحلية والاتحادية في جودتها القطاع الخاص، بل وتضاهي مثيلاتها في العالم المتقدم بسبب حداثة الاستراتيجيات الإدارية المطبقة فيها، والتي تعكس أساساً رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الحوكمة الرشيدة للمؤسسات العامة.

وأكدت أن الهدف الأسمى لهذه المبادرة يتخطى حدود الكفاءة والانتاجية رغم أهميتها الاقتصادية، ليمس رفاهية وسعادة المجتمع.

ولفتت إلى أن البنية التحتية في دبي والدولة مهيئة تماماً لتلبية استحقاقات التحول إلى “المدينة الذكية” و”الحكومة الذكية”، فالإمارات تقف في طليعة دول المنطقة استخداماً للتقنية المستجدة في مختلف ميادين العمل والحياة، كما أن برامج التعليم والتدريب تتعاطى مع التقنيات الحديثة.

أفادت الشيخة منى بأن الأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي ماضية قدماً نحو تحويل جميع عملياتها التشغيلية لاسيما ما يتعلق بالاتصال المؤسسي سواء أكان داخلياً أو خارجياً مع مختلف الجهات الحكومية والشركاء الاستراتيجيين من مراكز أبحاث السياسات الاقتصادية ومكاتب الاستشارات والدراسات الاستراتيجية العالمية ومجتمع الأعمال المحلي من خلال تطبيق أفضل التقنيات في مجال المعلوماتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا