• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أسفرت عن وفاة شخصين و27 مصاباً

347 حريقاً في دبي خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

كشف اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، المدير العام للدفاع المدني بدبي، عن إحصائية تفيد وصول حوادث الحريق فى دبي العام المنصرم الى 347 حادثا بنسبة انخفاض 8٫7% عن عام 2013، فيما بلغ عدد الوفيات شخصين، مقابل 27 مصابا.

وبينالمطروشي أن الاهمال يأتي في صدارة أسباب الحرائق سواءً المنازل أو غيرها من المنشآت التجارية والصناعية والخدمية، حيث تسبب في أكثر من حادث خلال العام المنصرم.

وأكد أن معرفة مسببات الحرائق يمثل ضرورة لاتخاذ الإجراءات الوقائية علاوة على الارتقاء بمستوى الوعي وجاهزية مراكز الدفاع المدني الميدانية للتعامل مع الحوادث الأكثر انتشاراً بما يلائمها من وسائل الإطفاء.

ودعا الى أهمية الالتزام باشتراطات الدفاع المدني في عمليات إنشاء المباني سواء التجارية أو السكنية أو الفلل لتجنب الحوادث التي تهدد سلامة المجتمع،

لافتا إلى ضرورة مراقبة الأطفال داخل المنزل، لتجنب المخاطر الناجمة عن العبث في التوصيلات الكهربائية أو المواد التي يمكن أن تسبب اشتعال الحرائق، وذلك على ضوء ما ثبت أن الأطفال يمثلون نسبة من ضحايا الحوادث المنزلية.

وأشار التقرير الإحصائي لإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء أن عدد عمليات الانقاذ بلغت نحو 132 عملية تم خلالها انقاذ 183 شخصاً بينما عدد الوفيات شخصين، وعدد الاصابات 29 شخصاً، اما عمليات الدعم للادارات الاقليمية الاخرى فهي 7 عمليات. وكشف التقرير ان اكثر الاوقات التي وقعت فيها الحرائق هو من الساعة 3 الى الساعة 4 عصراً. فيما بلغت نسبة الحرائق البسيطة 95٫1% من اجمالي عدد الحرائق ونسبة الحرائق المتوسطة 4٫3% من اجمالي عدد الحرائق، ونسبة الحرائق الكبيرة 05٫76% من اجمالي عدد الحرائق.وتصدرت منطقة (البرشاء) المناطق التي وقعت فيها الحرائق ، فيما جاءت (المنشآت السكنية) هي أكثر المواقع التي وقعت فيها الحرائق بنسبة 30:8 % من اجمالي عدد الحرائق، وأقل المواقع التي وقعت فيها الحرائق هي (الابراج) بنسبة 0٫57% من إجمالي عدد الحرائق، أما أكثر مراكز الدفاع المدني تعاملاً مع حوادث الحريق (مركز الراشدية) حيث بلغ عددها (70 حادث حريق)، وأقل المراكز (مركز جبل علي) حيث بلغ عددها حادثين فقط ولم تتلق نقطتا اطفاء منطقتي الورقاء وجميرا أية بلاغات حريق خلال العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض