• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سفير الإمارات يشيد بطلبة معهد مصدر المتدربين في اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أشاد السفير سعيد النويس، سفير الإمارات لدى اليابان بالطلبة الإماراتيين الثمانية الموفدين من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا إلى اليابان للالتحاق بالنسخة السنوية الثالثة من برنامج التدريب الصيفي الذي يقام برعاية مركز اليابان للتعاون الدولي.

جاء ذلك خلال حفل عشاء مخصص أقامته السفارة بحضور كل من هيديوكي أوراتا، مدير السياسات البترولية في وكالة الموارد الطبيعية والطاقة التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، وماساكو كيشيموتو، نائب رئيس مركز اليابان للتعاون الدولي (JICE)، إضافة إلى مسؤولين من الشركات اليابانية المستضيفة للطلبة، وعدد من موظفي السفارة.

يعقد برنامج التدريب الصيفي في الفترة من 18 مايو إلى 7 يوليو في اليابان ليمنح المتدربين فرصة الاطلاع عن كثب على طيف واسع من التقنيات المستدامة التي تتبناها الشركات اليابانية. وأشاد السفير بطلبة معهد مصدر وشجعهم على استغلال هذه التجربة والانخراط في المجتمع الياباني للتعرف على ثقافة العمل والبلد.

وتتكون مجموعة الطلبة الثمانية من شمة الجابري وعبير المازمي وماجد الجسمي وبدر محمد ومنى العتيبي من برنامج هندسة وإدارة النظم، وندى العوضي وهاجر اليماحي من برنامج هندسة القوى الكهربائية، وإلهام عبد الكريم من برنامج الهندسة الكيميائية في معهد مصدر.

وسيتوزع الطلبة وفق برنامج التدريب على كل من شركة جيه جي سي (JGC)، وشركة ميتسوبيشي إلكتريك، وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، وشركة شيودا، وشركة توشيبا، وذلك للاشتراك في تدريب ميداني.

وسبق حفل الافتتاح قيام الطلبة بزيارة مبنى حكومة العاصمة طوكيو، الذي يقع بالقرب من محطة شينجوكو، إحدى محطات المواصلات الرئيسية في طوكيو، حيث استمتع الطلبة بإطلالة على العاصمة اليابانية من شرفة الرصد في الطابق 45. كما قاموا بزيارة متحف إيدو طوكيو، الذي يقوم بتعريف زواره بتاريخ اليابان وثقافتها. وقد تم تشييد هذا المتحف في 23 مارس 1993 على غرار المستودعات اليابانية المرتفعة عن الأرض التي كانت سائدة في السابق، ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيه 62٫2 متر. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا