• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

السفير يزور البعثة قبل انطلاق منافسات «أبوظبي جراند سلام»

59 % زيادة في عدد المشاركين بجولة طوكيو لـ «الجو جيتسو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

أمين الدوبلي (طوكيو)

أغلق مساء أمس الأول، باب التسجيل للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة أبوظبي جراند سلام «جولة طوكيو» بمشاركة 477 لاعباً ولاعبة، بزيادة كبيرة عن عدد المشاركين في النسخة السابقة، والتي لم يتجاوز عدد المشاركين فيها 300 لاعب ولاعبة، حيث وصلت الزيادة 59%، وشملت قائمة اللاعبين المشاركين «430 لاعباً، 47 لاعبة» في الأحزمة الأبيض والأزرق، والبنفسجي، والبني، والأسود، فيما تم إلغاء منافسات الوزن المفتوح بناءً على قرار اللجنة المنظمة.

وبلغ عدد الدول المشاركة 30 دولة، في مقدمتها اليابان التي تشارك في الحدث بـ 196 لاعباً ولاعبة، فيما أكد 166 لاعباً ولاعبة من البرازيل مشاركتهم، و36 لاعباً ولاعبة من أميركا، و19 لاعباً من أستراليا، أما بعثة منتخبنا فتضم 11 لاعباً في المنتخب الوطني، و8 من نادي الجزيرة، و1 من النصر، ومثله من عجمان، بإجمالي 21 لاعباً يمثلون الدولة في هذه الجولة. فيما وصل عدد اللاعبين المشاركين الحاصلين على الحزام الأسود 91 لاعباً.

يأتي هذا في الوقت الذي زار فيه خالد عمران العامري، سفير الدولة لدى اليابان، بعثة منتخبنا، مؤكداً ثقته في المنتخب الوطني للجو جيتسو لتحقيق نتائج جيدة وإنجازات كبيرة خلال مشاركته في «أبوظبي جراند سلام»، مشيراً إلى أن المكاسب بالجملة من هذه البطولة، حيث إنها لا تتوقف فقط على نتائج لاعبي المنتخب، بل تمتد إلى الترويج والدعاية للعاصمة أبوظبي ولدولة الإمارات، كون الحدث يحمل اسم أبوظبي، ويطوف به في كل قارات العالم.

وقال العامري لوسائل الإعلام، على هامش زيارته الحصة التدريبية المسائية للمنتخب الوطني، إن لعبة الجو جيتسو اعتادت على أن تصدر الفرحة لشعب الإمارات من خلال الإنجازات المتعاقبة التي تحققها، وإن الفضل الأول في ذلك يرجع إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي الأول للعبة، وإلى الاتحاد برعاية عبد المنعم الهاشمي، وقال: إنجازاتها تشرف كل إماراتي داخل الدولة وخارجها، وسعادتي كبيرة بالتعرف على أبطال اللعبة في طوكيو.

وتابع: يشرفنا أن بطولة «أبوظبي جراند سلام» انطلقت فكرتها من الإمارات، وحملت اسم العاصمة الحبيبة، وطافت لتحلق في كل قارات العالم، حتى أصبحت أقوى بطولات العالم وأشهرها، كونها الوحيدة التي تقام بنظام الجولات على هذا المستوى العالمي، وتوفر تلك الجوائز القيمة، ونحن في اليابان نتشرف بأن أول جولة من جولات تلك البطولة كانت في طوكيو، التي شهدت البداية، ثم بدأت تتسع دائرة الاهتمام بها، وتتسع معها مشاركات الأبطال فيها بجولات لوس أنجلوس، وريو دي جانيرو، ولندن، لتأخذ مكانة كبيرة على المستوى العالمي، وعندما تعود اليوم إلى اليابان فنحن على ثقة أن طوكيو سوف تكون محطة مهمة من محطات انطلاقها في المستقبل القريب، مع زيادة عدد المشاركين في النسخة الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا