• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يقع في مدينة خليفة في أبوظبي وينفذ بإشراف هيئة أبوظبي للإسكان

«مساندة»: «وطني السكني» بمرحلتيه شارف على الانتهاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) وبالتنسيق مع هيئة أبوظبي للإسكان أن مشروع وطني السكني بمرحلتيه الأولى والثانية قد شارف على الانتهاء، حيث بلغت نسبة الإنجاز الحالية للمرحلة الأولى 96% و99% للمرحلة الثانية، وستنجز جميع أعمال المشروع في الربع الثالث من العام الحالي وسيتم تسليمها إلى الجهات المعنية.

ويعتبر مشروع وطني السكني ضمن حزمة المشاريع الإسكانية التي يتم تنفيذها في إمارة أبوظبي من خلال شركة أبوظبي للخدمات العامة تطبيقاً وترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الساعية لتأمين كل ما من شأنه توفير العيش الكريم للمواطنين وتأمين الاستقرار الأسري، وإيماناً من القيادة الحكيمة بأن السكن هو أساس الاستقرار النفسي والاجتماعي والاقتصادي للأسر المواطنة.

وأكد سيف بدر القبيسي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، أن حكومة أبوظبي تسعى لتقديم خدمات رائدة للمواطنين بهدف إسعادهم وسرعة تأمين الاستقرار السكني من خلال شراكات استراتيجية وتعاون وتنسيق مستمر لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين والمساهمة في سرعة حصول المواطنين على الدعم السكني. ومشروع وطني هو أحد ثمار هذا التعاون الاستراتيجي بين الحكومة والقطاع الخاص وسيوفر بديل سكن جديد ويلبي احتياجات الأسر المواطنة.

وأشار إلى أن المتابعة المستمرة لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، تقدم حافزاً كبيراً لجميع منتسبي الهيئة في تحقيق رؤيتها التي تم إقرارها مؤخراً في توفير مساكن مناسبة لجميع مواطني إمارة أبوظبي ورسالتها بتعزيز الارتباط الأسري والاستقرار الفردي بين المواطنين من خلال برامج الإسكان المناسبة والإشراف على تنفيذها، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال الإسكان.

من جانبه، قال المهندس عويضة مرشد المرر، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، إن مشروع وطني نفذ على مساحة تقديرية بلغت 72 هكتارا للمرحلتين الأولى والثانية، ومن المتوقع تسليم المشروع على مرحلتين في أغسطس من العام الحالي، لافتا إلى أن المشروع يتضمن 703 وحدات سكنية، وتتراوح مساحة المسكن ما بين 326 و392 مترا مربعا.

وأضاف أن مشروع وطني السكني يعد مجمعا سكنيا حيويا يتميز بموقع استراتيجي حيث يقع في مدينة خليفة بالقرب من نادي أبوظبي للجولف، وتتكون الوحدات السكنية في المشروع من طابق أرضي وطابق أول، وتتضمن أربع أو خمس غرف نوم مع ملحقاتها بالإضافة إلى غرفة سائق.

وأشار إلى اكتمال جميع أعمال البنية التحتية للمشروع والتي تشمل نحو 15 كيلومترا من الشوارع الداخلية وأعمال الإنارة وشبكات المياه والكهرباء والمجاري، بالإضافة لأرصفة المشاة وأعمال الزراعة التجميلية و16 من المساحات الخضراء والحدائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض