• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جيلي» الصينية تطلق سيارة جديدة في الأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

بكين، القاهرة (د ب أ)

قطعت مجموعة «جيلي»، أكبر منتج سيارات صيني، خطوة جديدة نحو التحول إلى شركة سيارات عالمية، بإطلاق علامة تجارية جديدة باسم «لينك أند كو» تجمع بين القدرات المالية والتصنيعية الضخمة للشركة الصينية مع فريق عالمي من المصممين والمهندسين موجود في السويد، لإنتاج مجموعة فريدة من السيارات الفارهة المزودة بكل عوامل الرفاهية لمنافسة الشركات الكبرى في هذا المجال، مثل جنرال موتورز وفورد وتويوتا وهوندا وهيونداي في أسواق أميركا وأوروبا وآسيا.

وأشار موقع «موتور تريند»، المتخصص في موضوعات السيارات، إلى أن شركة «لينك أند كو» ستطرح أولى سياراتها من فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وتحمل اسم «زيرو وان»، حيث تعتزم طرحها في السوق الصيني خلال الربع الأخير من العام المقبل، على أن تطرحها في أسواق الولايات المتحدة وأوروبا عام 2018.

وبحلول 2021، سيكون لدى الشركة الجديدة «لينك أند كو» 4 سيارات مطروحة أمام العملاء، منها سيارة صالون ذات 4 أبواب صندوقية الشكل، وسيارة ذات 5 أبواب هاتشباك، وسيارة قادرة على السير في الطرق الوعرة. كما تعتزم الشركة إنتاج سيارة خامسة عالية الأداء بنظام الدفع الرباعي تنافس السيارة اليابانية «دبليو آر.إكس» من شركة سوبارو.

وستستخدم سيارات «لينك أند كو» في تطويرها الهيكل عالي المرونة «سي.إم.أيه» الذي طورته شركة «سي.إي.في.تي» الموجودة في مدينة جوتنبرج السويدية، والتي أسستها شركة جيلي الصينية لتطوير الهياكل الأساسية والتقنيات اللازمة لسيارات المجموعة من مختلف العلامات التجارية.

ومن المنتظر أن تعمل السيارة «زيرو وان» بمحركات سعة 1٫5 لتر و2 لتر وذات 4 أسطوانات من إنتاج شركة فولفو السويدية المملوكة لمجموعة جيلي. كما أن السيارة ستكون متاحة في فئتين بالنسبة لنظام نقل الحركة فئة مزودة بناقل حركة يدوي وأخرى بناقل حركة آلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا