• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الحدث يقام في المنطقة للمرة الأولى منذ 65 عاماً

«مطارات أبوظبي» تستضيف مؤتمر «أياتا» لجداول الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

تستضيف مطارات أبوظبي الدورة 134 من مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي لجداول الطيران، في الفترة من 10 - 12 يونيو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط منذ بدء المؤتمر قبل 65 عاماً.

وينظم المؤتمر بالتعاون مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات، والاتحاد للطيران، ويهدف المؤتمر الذي يعَد واحداً من كبرى فعاليات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إلى تنسيق الجهود لإيجاد منصة لبحث الجداول الزمنية الملائمة بين شركات الطيران والمطارات بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

ويجمع الحدث نصف السنوي 1000 ممثل لـ 200 من شركات الطيران والمطارات العالمية، وما يزيد على 60 من المطارات التي تشغل رحلات جوية منتظمة من مرافقها، وذلك لمراجعة وتأمين جداول الرحلات للسنة التالية، وفي الوقت الذي تستعد فيه أبوظبي لاستقبال الوفود المشاركة. يِشار إلى أن الأثر الاقتصادي المباشر لاستضافة المؤتمر على الإمارة، من المتوقع أن يصل إلى 4,8 مليون درهم.

وقال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: «تتشرف مطارات أبوظبي باستضافة هذا المؤتمر الذي يجمع كبرى الشركات الإقليمية والدولية في صناعة الطيران، كما أنَها فرصة رائعة بالنسبة لنا لتسليط الضوء على الاستثمار في البنية التحتية والتقدم في أبوظبي».

وأضاف المنصوري أن ضيوف المؤتمر سيطلعون على معالم ومشاريع أبوظبي الرئيسية من خلال مرورهم فوق مبنى المطار الجديد، والمقرر افتتاحه في يوليو2017، حيث سيحوي مبنىً كاملاً للمسافرين ومرافقهم المختلفة، ومرافق أخرى للشحن والبضائع، والمطاعم والسوق الحرة المميزة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يستوعب المطار الجديد 30 مليون مسافر سنوياً، وذلك ما يعادل 8,500 مسافر في الساعة.

ولفت إلى أن أبوظبي تعد الوجهة الأمثل لهذه الفعاليات الكبرى، حيث تشهد الإمارة تطورات كبيرة، وتمتاز ببيئة آمنة ومستقرة مع مزيج فريد من التراث المحلي والمعايير العالمية، كما أن مطار أبوظبي الدولي يسجل نمواً بأرقام عشرية عاماً بعد عام في أعداد المسافرين، وهذا ما يجعل هناك حاجةً ملحة لإنشاء مركز طيران على مستوى عالمي لتلبية هذا الطلب الكبير على السفر.

من جانبه، أكد بيتر ستانتون، رئيس مؤتمر أياتا لجداول الطيران أهمية انعقاد المؤتمر في منطقة الشرق الأوسط للمرةِ الأولى في تاريخة والذي يمتد حتى 65 عاماً، وتحديداً في إمارة أبوظبي. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا