• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ميثاء الشامسي تبحث التعاون مع سفيرة دولة لوكسمبورج

اعتماد أسماء 240 مستفيداً من الدفعة الرابعة لمنحة الزواج بقيمة 8,86 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، أسماء 240 مستفيداً من الدفعة الرابعة لعام 2015 من منحة الزواج بإجمالي ثمانية ملايين وثمانمائة وستين ألف درهم تم تحويلها للمستفيدين عن طريق حساباتهم البنكية.

وأكدت الشامسي أن الدولة لم تدخر جهدا في سبيل بناء مجتمع واعٍ أساسه الأسرة، فقدمت الكثير لأجل رفاهية الأسرة وسعادتها، وكانت السباقة على مستوى العالم في رعاية الفرد ومنحه كافة حقوقه فأصبحت الإمارات من الدول التي يحظى أفرادها بأعلى مستويات الدخل والرفاهية، ومن واجبنا أفرادا ومؤسسات العمل على رد الجميل لدولتنا المعطاءة والعمل بصدق وإخلاص لتبقى دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة اجتماعيا واقتصاديا وعلميا وثقافيا، كما أرادت لها قيادتنا الرشيدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأكدت أن الأجندة الوطنية في الدولة تطمح إلى الحفاظ على مجتمع متلاحم يعتز بهويته وانتمائه من خلال توفير بيئة شاملة تدمج في نسيجها مختلف فئات المجتمع وتحافظ على ثقافة الإمارات وتراثها وتقاليدها وتعزز من تلاحمها المجتمعي والأسري، مشيرة الى أن الأجندة الوطنية تركز على تكون دولة الإمارات من أفضل الدول في العالم في مؤشر التنمية البشرية وأن تكون من أكثر الدول سعادة، ليتمكن كل مواطن من التعبير عن فخره بهذا الانتماء بمختلف الوسائل، ويمثل وطنه في المحافل الدولية والمنافسات العالمية.

وأشارت إلى إن مؤسسة صندوق الزواج مؤسسة إجتماعية تشارك مع كل مكونات المجتمع الاماراتي حكومة، وأفراداً، ومؤسسات اجتماعية من خلال خطط استراتيجية وبرامج تهدف إلى تعزيز الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري من أجل مجتمع متلاحم متمسك بهويته وينعم بأفضل مستويات العيش الكريم في بيئة معطاءة مستدامة.

إلى ذلك استقبلت معالي د. ميثاء سالم الشامسي، نيكول بنتنر باكشيان سفيرة دولة لوكسمبورج لدى الدولة الإمارات. وبحث الطرفان خلال اللقاء أطر التعاون المشتركة بين البلدين، ومواصلة العمل على تعزيز الجهود المشتركة في مجالات التنمية الأسرية والاجتماعية ودور الأسرة في تنمية المجتمع، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول مختلف قضايا الشباب المعاصرة. وبعض القضايا التي تهم المرأة، وخاصة أن السفيرة أشادت بالتقدم المذهل التي أحرزته المرأة في الإمارات.

وأشادت بالدور الكبير الذي تقدمه حكومة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، من أجل دعم الشباب ورعايتهم وتهيئة الفرص المناسبة التي تتيح لهم سبل الحياة الكريمة، وكذلك تعزيز مكانة المرأة وجعلها رائدة في كافة المجالات، مؤكدة أن صندوق الزواج يعد أحد هذه المؤسسات الرائدة التي ترعى الشباب وتساهم في بناء أسرهم وتقوية علاقاتهم الأسرية التي بلا شك تنعكس على سلامة المجتمع وأستقراره.

وثمنت السفيرة التجربة المتميزة لمؤسسة صندوق الزواج، مؤكدة أن تجربة دولة الإمارات التنموية تعد اليوم من أبرز التجارب الناجحة على المستوى الدولي التي يمكن الاستفادة منها والاقتداء بها في شتى المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض