• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

160 % نمو حجم أساطيل شركات الطيران في المنطقة

أحمد بن سعيد: استراتيجيتنا تستهدف الوصول بدبي إلى المركز العالمي المفضل للطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي أن «التميز» في قلب استراتيجية دبي لتصبح مركز الطيران المفضل في العالم.

وقال سموه بكلمته في عدد شهر يونيو من نشرة «عبر دبي» التي تصدرها هيئة دبي للطيران إن صناعة الطيران في دبي حققت إنجازات إضافية في شهر مايو الماضي باستضافتها فعاليات معرض المطارات 2014، والحدثان المهمان اللذان اقيما على هامشه وهما معرض تموين المطارات ومؤتمر قيادات المطارات العالمية، إلى جانب المؤتمر الذي نظمته مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية لأول مرة على مستوى الشرق الاوسط تحت عنوان «التحول الرقمي لإدارة بيانات الملاحة الجوية»، مما يرسخ أهمية دبي كمركز دولي لهذه الصناعة التي تشهد تحولات جذرية وتقف بوجهها تحديات كبيرة على جميع الأصعدة.

وأفاد تقرير أعدته النشرة أن عدد حالات الشغب والسلوكيات غير المنضبطة المسجلة في الرحلات الجوية خلال الفترة بين عامي 2007 - 2013، بلغ أكثر من 28 ألف حالة، وذلك وفقاً لتبادل المعلومات وتقييم وتحليل سلامة الطيران التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد أن الموضوعات التي تم بحثها في مؤتمر قيادات المطارات الدولية، كانت مثيرة للاهتمام وجديدة وسلطت الاضواء على التحديات التي تواجه الصناعة حتى العام 2020، منها التحديات الامنية في ظل معدلات النمو الكبيرة بأعداد المسافرين، «وبالتالي جنوح مشغلي المطارات إلى المزيد من التشدد بالنسبة للموضوع الامني في التدقيق على المسافرين، ومن هنا كان الجواب على هذا التحدي هو التطويع الذكي لتقنية المعلومات لخدمة التوجه العالمي بتسهيل اجراءات تدفق المسافرين داخل مباني المطارات حول العالم».

ومن جانبه، أكد محمد عبدالله اهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني أن قطاع الطيران يعد قاطرة للنمو الاقتصادي في الدولة، وبدونه لا يمكن أن تزدهر قطاعات السياحة والتجارة، لافتاً إلى أن الإمارات تواصل تبوؤ موقعها الريادي في تطوير صناعة الطيران، وتضرب مثالا فريدا في النجاح، تتطلع كثير من الدول لاستنساخه.

ولفت بكلمته في نشرة «عبر دبي» إلى أن الآثار الاجتماعية والاقتصادية لقطاع الطيران ومدى مساهمته في إجمالي الناتج المحلي، مرشح للزيادة خلال السنوات القليلة المقبلة، ليس فقط في دبي أو الإمارات وإنما في دول الخليج العربي جمعاء، بفضل الاستثمارات الضخمة في مشاريع تطوير المطارات وخطط توسيع حجم أساطيل شركات الطيران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا