• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عائدات الإعلانات الرقمية تزيد لكن التوزيع يتراجع

الأميركيون يفضلون قراءة الصحف عبر الهواتف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

واشنطن (الاتحاد)

كشف تقرير إعلامي أميركي عن استمرار تفوق سوق الإعلام عبر الهواتف المحمولة. وأظهر التقرير الذي تصدره مؤسسة بيو للأبحاث أن 39 في المئة من أكثر 50 موقعاً إخبارياً شعبية، لديهم زيارات عبر الهاتف أكثر من الزيارات عبر أجهزة الكمبيوتر الثابتة. وأربعة من هذه المواقع الخمسين لديها العدد نفسه من الزيارات عبر الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الثابتة، وسبعة مواقع فقط لديها زيارات عبر الأجهزة الثابتة أكثر من معدلات الدخول عبر الهواتف المحمولة.

وقال التقرير الذي يعرف باسم تقرير حالة الإعلام الأميركي، إنه على الرغم من أن معدلات الدخول للمواقع الصحفية مهمة للناشرين عندما يتعلق الأمر بفترة البقاء على الموقع، فإن معدل الزيارات عبر الهواتف المحمولة تتجاوز مرات الدخول لتلك المواقع عبر الأجهزة الثابتة بالنسبة لمعظم المواقع الخمسين.

ويمضي القراء وقت أطول بنسبة 10% عند تصفح 25 من المواقع الـ 50 الأكثر شعبية عبر أجهزة ثابتة، مما عليه الحال عند تصفحها من أجهزة محمولة أو عبر التطبيقات. ومع هجرة المستخدمين إلى الأجهزة المحمولة، قفزت قيمة الإعلانات من خلالها إلى 19 مليار دولار في العام الماضي بزيادة نسبتها 78 في المئة.

وقد كشف التقرير أيضاً تراجع إيرادات الصحف إلى 16,4 مليار دولار بنسبة 4% مقارنة بعام 2013.

وأشار التقرير إلى أن إيرادات الصحف من الإعلانات تتراجع منذ 5 سنوات. وتقل إيرادات الصحف المطبوعة 5% سنوياً، فيما تزيد إيرادات الإعلانات الرقمية 3%، لكن ليس بالدرجة التي تعوض خسائر عائدات إعلانات النسخ الورقية.

أيضاً انخفض توزيع الصحف اليومية والأسبوعية في 2014 وفقاً لتحليل مؤسسة بيو بنسبة 3,3% للصحف اليومية، و3,4% للصحف الأسبوعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض