• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

21 ضربة للتحالف تدك أهدافاً للتنظيم في 9 مدن ومقتل 19 إرهابياً و5 جنود بمعارك غرب الرمادي

دحر 3 هجمات لـ«داعش» في 3 محافظات عراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 فبراير 2016

سرمد الطويل، وكالات (عواصم)

سددت مقاتلات التحالف الدولي المناهض ل«داعش» 21 ضربة جوية مستهدفة مواقع التنظيم الإرهابي قرب الفلوجة والرمادي والحبانية وكيسك والموصل والقيارة وسنجار والسلطان عبدالله وتكريت، ما أسفر عن تدمير وحدات تكتيكية ومنصات إطلاق صواريخ وقذائف هاون ومواقع قتالية وتجمعات ومستودعات أسلحة ونقاط تحكم يستخدمها المتشددون. في حين أحبطت القوات الأمنية والمسلحين وقوات البيشمركة 3 هجمات شنها «داعش» على البغدادي وقضاء مخمور وحقل علاس النفطي بمحافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى، بينما قتل 19 إرهابياً و5 جنود بمعارك غرب الرمادي.

وأعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء علي إبراهيم دبعون أمس، دحر هجوم كبير شنه التنظيم الإرهابي على ناحية البغدادي غرب الرمادي في الأنبار، بوساطة 8 انتحاريين معززين بمفرزة مدفعية وكتيبة هاونات، مؤكداً إلحاق خسائر كبيرة بالمهاجمين. وقال إن الانتحاريين حاولوا التسلل إلى الناحية عبر منطقة جبة التي يسيطر عليها «داعش» شمال شرق البغدادي.

وأضاف دبعون أنه تم تدمير مدفع «جهنم» يستخدمه التنظيم المتطرف، إضافة لتدمير مفرزتي هاون وقتل 4 إرهابيين، مؤكداً أن الوضع في البغدادي مسيطر عليه بالكامل.

من جهتها، أعلنت قوات البيشمركة أمس، إحباط هجوم شنه «الدواعش» مستهدفين موقعاً لها في بلدة كوديلة غرب قضاء مخمو بمحافظة نينوى، والتي استعادها الأكراد الخميس الماضي.

وقال نجات علي المسؤول العسكري الكردي إن المقاتلين تمكنوا من صد الهجوم على القرية، وأجبروا «الدواعش» على الانسحاب مخلفين قتلاهم. بالتوازي، أفاد القيادي في «الحشد الشعبي» جبار لمعموري أمس، بإحباط هجوم ل«داعش» على حقل علاس النفطي شمال صلاح الدين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا