• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إنجاز نظام التسجيل الإلكتروني

تراجع مخالفات الكسارات في رأس الخيمة بعد تطبيق الرقابة الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة نظام التسجيل الإلكتروني الجديد والخاص بالدائرة، وبلغ عدد المنشآت المسجلة في النظام الجديد 128 منشأة، تم تسجيلها إلكترونياً، من إجمالي حوالى 4 آلاف منشأة مسجلة لدى الهيئة، وذلك للحصول على التراخيص الخاصة بالهيئة مقابل رسوم رمزية تدفعها الشركات إلكترونياً.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك تراجعاً كبيراً في عدد المخالفات الخاصة بالكسارات ومصانع الإسمنت بعد تطبيق الرقابة الجوية، وتركيب كاميرات خاصة بتلك المصانع لمراقبة الانبعاثات الصادرة من تلك المصانع.

وأوضح الدكتور سيف محمد الغيص مدير الهيئة، أن النظام الجديد للهيئة يقوم بتسجيل الشركات إلكترونياً دون الحاجة للانتقال إلى مقر الهيئة التي بدورها تحدد عمليات التفتيش المطلوبة على هذه المنشآت، ضمن سلسلة من الإجراءات.

وأضاف: الشركات المسجلة في السابق ستستفيد من الخدمة الجديدة التي ستوفر الوقت والجهد عليها عند تجديد الرخص الخاصة بها، لافتاً إلى أن هناك معلومات ضرورية على الشركات الراغبة في التسجيل عبر هذا النظام، يجب إدخالها في النظام قبل الموافقة على منحها التراخيص والتي ستتم عقب التفتيش الدوري على المنشأة.

وتابع: سيكون هناك أرشيف إلكتروني خاصة بتلك الشركات لاستخدامه عند الضرورة، مشيراً إلى أن المنشآت يتم تصنيفها إلى مستويات عدة وفق البرنامج بحسب نشاطها وعدد العاملين لديها، وذلك لتحديد عمليات التفتيش على هذه المنشآت، كما أن الشركات الصناعية تقسم إلى مستويات عدة، من بينها الصناعات الكيميائية والصناعات الغذائية، وصناعة الإسمنت ومواد البناء والورق وغيرها.

وأكد أن نظام التسجيل الجديد يأتي ضمن جهود الدولة للتحول للنظام الإلكتروني الكامل والذي نجحت من خلاله حكومتنا في تطوير أداء جميع الوزارات والهيئات والدوائر.

وأوضح الغيص أن المخالفات البيئية تراجعت خلال الفترة الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام المراقبة الأخير على الكسارات من قبل وزارة البيئة والمياه، مشيراً إلى أن طائرات المراقبة من دون طيار التي تستخدمها الوزارة حالياً لم ترصد أي مخالفات خاصة بالكسارات، مشيراً إلى أن الهيئة شددت الإجراءات الخاصة بالتفتيش على الكسارات وغيرها من المنشآت العاملة بالإمارة.

وأكد أن الدائرة ستقوم بربط كاميرات المراقبة التي تم تركيبها مؤخراً في مصانع الإسمنت بهدف مراقبة الانبعاثات الصادرة منها على مدار الساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض