• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سيولة مؤسساتية أجنبية تتدخل لاقتناص الفرص

«تغريدة» لهيئة الأوراق المالية تمتص «هلع» المستثمرين وتقلص خسائر الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

عبد الرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أشاعت «تغريدة» لهيئة الأوراق المالية والسلع أمس، بشأن عدم تلقيها طلباً من شركة أرابتك بشأن سحب إدراجها من سوق دبي المالي، نوعاً من الارتياح في أوساط المستثمرين، ساعد أسواق الأسهم المحلية على تقليص خسائرها بنهاية جلسة التداولات إلى 2,5 مليار درهم، بعد خسائر فادحة بقيمة 39 مليار درهم خلال الجلسات الثلاث الماضية.

وأضافت «الهيئة» في رسالة رسمية على موقع «تويتر» الخاص بها، رداً على سؤال لأحد المغردين بشأن الشائعات التي يتداولها المستثمرون عن نية شركة آبار للاستثمار سحب الشركة من سوق دبي المالي، أن شركة أرابتك لم تدخل في مناقشة هذه المسألة مع «الهيئة».

وتسببت شائعات يتداولها المستثمرون عن نية شركة آبار للاستثمار، أحد أكبر المستثمرين في «أرابتك»، سحب الشركة من سوق دبي المالي، في عمليات بيع مكثفة للسهم وصلت إلى الحد الأقصى هبوطاً 10% في جلستي الاثنين، والثلاثاء الماضيين، استكملت في جلسة الأمس بالنسبة نفسها 10%. بيد أن السهم استفاد من ارتداد جميع الأسهم القيادية الأخرى التي أنهت التعاملات على ارتفاع، وقلص سهم «أرابتك» خسائره من 10% إلى 7,8%. وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,31%، وسط تباين في أداء السوقين، حيث نجح سوق أبوظبي للأوراق المالية في وقف موجة التصحيح كلية بنهاية الجلسة، مرتفعاً بنسبة 0,41%، فيما قلص سوق دبي المالي خسائره بنسب كبيرة لتصل إلى 0,60%، ونجح في العودة إلى مستوى الدعم الذي كسره خلال التعاملات 4650 نقطة.

وعزا محللون ماليون ووسطاء، نجاح الأسواق في تقليص خسائرها، إلى دخول سيولة أجنبية مؤسساتية لاقتناص الفرص التي أتاحتها التراجعات الحادة وغير المبررة، التي سجلتها الأسهم على مدى 4 جلسات متتالية، موضحين أن الأسواق ستبدأ في التمسك والتداول الأفقي مع ميل للصعود المتذبذب خلال الجلسات المقبلة.

وأكدوا أن الأسواق لم تنتهِ من موجة التصحيح الحالية، حيث ستكون عرضة للتقلبات السعرية في حال ارتدادها، من خلال قيام المضاربين وصغار المستثمرين بالبيع، مع كل موجة صعود تشهدها الأسواق في الفترة المقبلة، مما يجعل الأسواق عرضة للهبوط أكثر من الصعود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا