• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

توفر 200 مليون درهم سنوياً على الاستشاريين

دبي تطلق تراخيص البناء عبر تقنية 4D

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

أطلقت بلدية دبي أمس للمرة الأولى خدمة ترخيص المباني بعد مناقشتها وتقييمها مع الاستشاريين وشركات المقاولات بوساطة الفيديو عبر تقنية النظام الرباعي 4D. ويتيح النظام الجديد التواصل المباشر مع المتعاملين، وهو يغطي مختلف التخصصات الهندسية هي المعمارية، والإنشائية، والميكانيكية، والطرق، والديكور.وقال المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي خلال المؤتمر إن النظام يوفر الوقت والجهد على المتعاملين ويقلص نحو 250 زيارة يومية كانت تتم بإدارة المباني لمناقشة المخططات والمشاريع الهندسية المقدمة للترخيص، وبالتالي سيوفر ما يقارب 132 ألف ساعة عمل سنوياً على المكاتب الهندسية وهي عبارة عن الزمن المستغرق في الرحلات اليومية ذهاباً وإياباً إلى البلدية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى الدائرة بمشاركة المهندس عبدالله محمد رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط، والمهندس خالد محمد صالح مدير إدارة المباني، والمهندسة ليالي عبد الرحمن الملا مساعد مدير إدارة المباني ورئيس قسم تراخيص البناء.

وقال المهندس عبد الله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في تصريح خاص لـ«الاتحاد» على هامش المؤتمر ان النظام الجديد سيوفر نحو 200 مليون درهم على مكاتب الاستشاريين والمقاولات، بالإضافة إلى تقليل البصمة البيئية.

وأكد أن مبادرة البلدية تفرض على الاستشاريين في الوقت نفسه تعديل أنظمتهم وتحديث الخوادم وزيادة سعتها لمواكبة التطور، لافتاً إلى أن كلفة التطوير على المكاتب تعدّ قليلة جداً مقارنة بقيمة التوفير السنوية. وأشار إلى أن البرنامج الخاص بخدمة النظام الرباعي لمناقشة الاستشاريين سيكون متاحاً لهم ومن دون أي تكلفة إضافية. وبين ان تلك الخدمة تعدّ خطوة ضمن مبادرة بناء مدينة ذكية ومستدامة التي نصت عليها خطة دبي 2021، إذ إن جميع الجهات المحلية مطالبة بإطلاق المبادرات والمشاريع التي تنهض بمشروع المدينة الذكية، وبالتالي فإن الخدمة التي أطلقتها بلدية دبي تصب في قطاع البناء.

بالأرقام

يوفر النظام الجديد 1,320,000 كم مسافة مقطوعة، و132,000 رحلة سيارات، و132,000 ساعة عمل للمكاتب الاستشارية، وكذلك توفير 1.85 طن كربون سنوي، ورأي مشترك عن 131,405 ملاحظة، وتقييم مشترك عن 70,209 معاملة، وتوفير 150,000 مراجع للبلدية سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض