• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مخترعان إماراتيان يعرضان اختراعيهما في منصة وزارة الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

استضافت منصة وزارة الاقتصاد ضمن جناح الحكومة الاتحادية في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا الذي اختتم أعماله أمس، المخترعين الإماراتيين، موسى عيسى العامري، وابتسام مصطفى، الحاصلين على براءتي اختراع من الوزارة عن مخترعيهما.

وجاءت المشاركة ضمن الأنشطة التي أعدتها وزارة الاقتصاد لمشاركتها ضمن دورة معرض جيتكس الحالية، وتأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز الابتكار وتشجيع المبدعين الإماراتيين وأصحاب الاختراعات، ودعمهم بمختلف الوسائل، ومنها إتاحة الفرصة أمامهم لعرض مخترعاتهم والترويج لها في منصة مهمة كمعرض جيتكس الذي يؤمه جمهور واسع، ويشهد مشاركة إقليمية وعالمية بارزة.

وقال موسى العامري، إن مشاركته بعرض اختراعه في جيتكس للتكنولوجيا عبر منصة وزارة الاقتصاد تمثل له أهمية كبيرة، حيث تتيح له الفرصة بالتعريف بمخترعه أمام عدد كبير من الزوار والمهتمين، مشيراً إلى أن جيتكس يعد البيئة المثالية لعرض مخترعه المتعلق بقطاع التكنولوجيا، الأمر الذي يزيد من قدرته على الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المهتمين، ويساهم في تطوير المخترع واستخدامه ضمن بيئة إنتاجية تنافسية.

وأوضح أن مخترعه هو عبارة عن جهاز أطلق عليه اسم «واي فاي فولو مي» WI FI Follow me يوفر نقطة وصول لاسلكية إلى شبكة الإنترنت تظل متاحة مع حامل الجهاز حتى أثناء تنقله، ويستفيد منها مستخدمو الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية وأجهزة اللابتوب، ويتميز بسهولة التركيب والإعداد، وإمكانية الاتصال بالشبكة من أي مكان، وفي أي وقت وبشكل دائم، وكذلك أثناء السفر، ويمكن للجهاز الواحد ربط أكثر من كمبيوتر أو هاتف.

من جانبها، أعربت ابتسام مصطفى عن شكرها لوزارة الاقتصاد على إتاحة الفرصة لعرض مخترعها عبر منصتها في جيتكس، حيث تمثل المشاركة فرصة للتعريف باختراعها والترويج له بين أكبر شريحة من الجمهور.

وأشارت إلى اختراعها المتمثل بتقنية جديدة تتعلق بالزراعة، على الرغم من عدم صلته المباشرة بقطاع التكنولوجيا، إلا أن جيتكس يمثل بيئة متميزة للابتكار والإبداع.

وأوضحت أن التقنية التي نالت عنها براءة الاختراع تتمثل بطريقة مبتكرة لتخصيب التربة الصحراوية بطريقة مستدامة باستخدام مادة (ثفل) القهوة، حيث يتم تدوير مادة الثفل واستخدامها كعامل أساسي في التخصيب لإنتاج تربة غنية بالمواد المعدنية، وصالحة للزراعة الداخلية والخارجية وخالية من السموم والمواد الكيميائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا