• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المنصة تدير حالياً 100% من إجمالي المعاملات الجمركية المنفذة

«جمارك أبوظبي» تستعرض «التخليص الجمركي الإلكتروني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

استعرضت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي ضمن جناح حكومة أبوظبي، في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية الذي اختتم أعماله أمس، منصة التخليص الجمركي الإلكتروني، التي تعد إضافة رائدة للخدمات التي تقدمها الإدارة لشركائها في قطاع التخليص الجمركي، إلى جانب، التطبيق الذكي «تراك» الخاص بالكشف والإبلاغ عن البضائع المغشوشة والرامي إلى حماية حقوق الملكية.

وأكد محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة للجمارك «بالإنابة» في بيان، حرص الإدارة على المشاركة في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، نظراً لمكانته كمنصة مهمة وتفاعلية لاستعراض أحدث التقنيات والخدمات التي توفرها الإدارة العامة لجمارك أبوظبي لشركائها الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص.

وقال «تلتزم الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بدعم التوجه الحكومي لاستشراف المستقبل والتحول الإلكتروني والذكي، وذلك من خلال الانتقال بالعمل الجمركي من الإجراءات اليدوية إلى الخدمات الإلكترونية والذكية».

وتختزل منصة التخليص الجمركي الإلكتروني، والتي تدير حالياً ما نسبته 100% من إجمالي المعاملات الجمركية المنفذة عن طريق المخلصين الجمركيين في كل المنافذ الجمركية بإمارة أبوظبي، الدورة المستندية للبيانات الجمركية دون تدخل موظفي الجمارك في عملية التخليص، وذلك ابتداءً من إدخال المعلومات المتعلقة بالشحنة، دفع الرسوم الجمركية إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت لحسابات الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في البنوك المحلية المعتمدة، أرشفة المستندات والبيانات الجمركية الإلكترونية وطباعة البيان الجمركي عبر المخلص صاحب العلاقة، حيث تسهم المنصة في تيسير حركة التجارة الخارجية وتحصيل الإيرادات الجمركية بطرق حديثة وميسرة.

وتوفر منصة التخليص الإلكتروني جملة من الخدمات التي تعمل على تيسير العمل الجمركي وترفع من مستوى رضا المتعاملين، حيث تشمل دورة عملها التفتيش الذكي، التخليص الإلكتروني، الدفع الذكي، الكشف الذكي (البضائع المقلدة)، منصة التقارير الذكية، ومحرك المخاطر الذكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا