• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

تناولت تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين

رئيس الدولة يعقد جلسة مباحثات مع رئيسة الارجنتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

و ا م

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الارجنتين حرصهما على تعزيز التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والطاقة المتجددة وزيادة حجم التبادل التجاري وفرص الاستثمار وذلك في ضوء الإمكانات التي يتمتع بهما البلدان.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بعد ظهر اليوم في قصر الضيافة بالمشرف مع فخامة كريستينا فيرنانديز رئيسة جمهورية الارجنتين التي تزور البلاد حاليا وذلك بحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بزيارة رئيسة جمهورية الارجنتين والوفد المرافق لها متمنيا سموه أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وأن تفتح آفاقا أوسع للتعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة حرص دولة الإمارات على تعزيز أواصر علاقاتها مع جمهورية الارجنتين، مشيرا سموه إلى أن العلاقات بين البلدين ستشهد المزيد من التعاون والتطوير خلال المرحلة المقبلة.

وتناولت جلسة المباحثات سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف القطاعات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والطاقة المتجددة والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري وفرص الاستثمار وذلك في ضوء الإمكانات التي يتمتع بهما البلدان والاستفادة من المقومات المتوفرة والمشجعة للارتقاء بمستوى التعاون الحالي بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبها، أعربت فخامة رئيسة جمهورية الارجنتين عن سعادتها بزيارة دولة الإمارات ولقائها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مشيدة بما حققته دولة الإمارات من إنجازات حضارية وتطورات على مختلف الأصعدة خاصة ما تشهده من نهضة شاملة جعلتها تتبوأ مركزا مرموقا على المستويين الإقليمي والدولي بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا