• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

القاعدة تسيطر على احياء في الفلوجة و الرمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

أ ف ب

تمكن مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة الخميس من السيطرة على "نصف" مدينة الفلوجة في الانبار وعلى احياء في الرمادي المجاورة، وسط غياب قوات الامن، وذلك بعد ايام قليلة على فض الاعتصام المناهض للحكومة في المحافظة السنية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان "نصف الفلوجة في ايدي جماعة "داعش"، والنصف الاخر في ايدي" مسلحي العشائر الذين يقاتلون الجيش العراقي منذ فض اعتصام الانبار يوم الاثنين الماضي.

من جهته، قال شاهد عيان من سكان الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) لفرانس برس ان "تنظيم القاعدة يقيم حاليا نقاط سيطرة في وسط الفلوجة وفي جنوبها"، مضيفا "نرى خمسة او سبعة مسلحين عند كل حاجز".

في موازاة ذلك، ينتشر مسلحون من تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" المرتبط بتنظيم القاعدة في احياء عدة في شرق الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، بحسب ما افاد مراسل فرانس برس في المدينة.

واوضح المراسل ان "نحو 60 سيارة تحمل كل منها على متنها نحو عشرة مسلحين مدججين بالسلاح تجوب عدة احياء في شرق الرمادي وسط غياب الشرطة".

واضاف ان "معظم المسلحين ملثمون، وبعضهم ارتدى الزي الافغاني"، مشيرا الى ان السيارات تبث اناشيد تمجد تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، تقول بعضها "دولتنا منصورة" و"دولة الاسلام باقية". ... المزيد