• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«ساعد» توقع اتفاقيتين لتعزيز شبكتها بأحدث التقنيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت شركة ساعد للأنظمة المرورية اتفاقيتين للتعاون والشراكة مع شركتي «إكستريم نت وركس» و«إي إم سي»، وذلك خلال معرض جيتكس 2016 الذي اختتم أعماله بدبي أمس، بحضور العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، رئيس مجلس إدارة «ساعد».

وقع الاتفاقية الأولى المهندس إبراهيم يوسف رمل الرئيس التنفيذي لشركة ساعد، مع شركة «أي إم سي» فيما وقع الاتفاقية الثانية مع «إكستريم نت وركس» المهندس أحمد صالح الصيعري الرئيس التنفيذي للعمليات في ساعد.

وأوضح الحارثي أن شركة إكستريم نت وركس ستقوم بتشييد شبكة آمنة سلكية ولا سلكية لشركة ساعد، حيث ستقوم هذه الشبكة بربط جميع مكاتب شركة ساعد ودورياتها المنتشرة في جميع مناطق وجودها في دولة الإمارات باستخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً.

وتتضمن الشبكة أجهزة حديثة للحماية من الاختراقات الإلكترونية بمختلف أنواعها، كما يمكنها اكتشاف جميع الأعمال المشبوهة التي قد تحدث داخل الشبكة، ويمكن لمن يدير الشبكة أن يضع ضوابط مختلفة للاتصال بها مع ضمان سير الأعمال بشكل مرن، كما أن التقنيات المستخدمة تمكن الجهات المختصة القائمة عليها بإدارة الشبكة وأجهزتها المختلفة بشكل مركزي من خلال نظام واحد مما يوفر الوقت والمجهود والتكاليف.

أما بخصوص الاتفاقية الثانية مع شركة إي إم سي، أوضح الحارثي أن الشركة سوف تسهم بتزويد «ساعد» بتقنيات مركز البيانات وبناء منظومة متكاملة لاستضافة الأنظمة والبرامج باستخدام أحدث التقنيات.

وتتكون هذه المنظومة من مركزين يحتويان على جميع التقنيات اللازمة لاستضافة وتشغيل البرامج والتطبيقات أحدهما رئيسي والآخر احتياطي للاستخدام في حالة حدوث كوارث، وهذه المنظومة تمكن شركة ساعد من تحسين جودة خدماتها المهمة للجمهور دون انقطاع باستخدام أحدث التقنيات، كما أن التقنيات المستخدمة تمكن الجهات المختصة القائمة عليها بإدارة التطبيقات والمنظومة وأجهزتها المختلفة بشكل مركزي من خلال نظام واحد، مما يوفر الوقت والمجهود والتكاليف، وهذه المنظومة تعتبر صديقة للبيئة من خلال انخفاض استهلاكها للكهرباء والحصول على كفاءة تشغيلية بعدد أقل من الأجهزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا