• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضاحي خلفان يطلع على أطروحة باحث إماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبل معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، بحضور العميد أحمد عتيق المقعودي، مدير مكتب معاليه، الباحث الإماراتي سيفان علي خليفة بن سيفان، الذي يعد أطروحة دكتوراه بعنوان «خصائص القيادة العليا في شرطة دولة الإمارات العربية المتحدة».

واستمع معاليه من الباحث خلال اللقاء لموجز عن المحاور المتعلقة ببحثه، أهمها التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه عمل القادة، وكيفية التغلب عليها، وخصائص القائد وأثرها في القيادة الفعالة.

وأكد معالي الفريق ضاحي خلفان أهمية الكتاب في تثقيف الأجيال الشابة وتهذيب نفوسهم، وبلورة شخصياتهم، وتنمية ثقتهم بقدراتهم وإمكاناتهم، مشيراً إلى ضرورة تعليم الأبناء منذ سن مبكرة معنى القيادة والريادة، وكيفية التحلي بها، وأن يجد الأبناء آباءهم نموذجاً، بحيث يزرعون فيهم الصفات والقيم الحسنة. ولفت معاليه إلى أن القائد الناجح هو الذي يستشرف المستقبل، وهو صاحب رؤية واضحة، قادر على قراءة فكر الآخرين، مؤمن بقدراتهم، ويعمل على حل المعضلات التي قد تواجهه فجأة، وأن يكون حازماً سخياً عادلاً حسن النوايا، يتقن فن التعامل مع كل الناس ببساطة وتواضع، مركزاً في عمله وأدائه، وأن يتقن فن الإنصات والمتابعة عن كثب. وفي ختام اللقاء توجه الباحث إلى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، بجزيل الشكر والتقدير على حفاوة الاستقبال وطيب اللقاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض