• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خصصت 1,2 مليار درهم لابتعاث ألف طالب مواطن حتى نهاية 2018

«تنظيم الاتصالات» توقع اتفاقية لابتعاث 15 طالباً بتكلفة 37 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات من خلال ذراعها التمويلية صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات، خلال مشاركتها في فعاليات اليوم الأخير من أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016 أمس، اتفاقية مع مكتب تنسيق البعثات التابع لوزارة شؤون الرئاسة، لتمويل 15 مقعدا دراسيا خارجيا بكلفة 37 مليونا و500 ألف درهم.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير المزيد من المقاعد الدراسية في أفضل الجامعات العالمية في التخصصات التي تخدم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ورفد الدولة بكوادر متميزة يقوم على عاتقها تطوير وتعزيز قطاع الاتصالات، لتنمية وبناء اقتصاد تنافسي بقيادة إماراتيين يتميزون بالابتكار والإبداع.

وقال معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة إن الاتفاقية توفّر كوادر إماراتية مؤهلة تأهيلاً عالياً تسهم في تلبية حاجة قطاع الاتصالات، الذي يشهد نمواً متسارعاً وفي حاجة كبيرة للطاقات المواطنة. وثمّن دور الهيئة في دعم الطلبة المتميزين، والوقوف إلى جانبهم في مواصلة التحصيل العلمي النوعي.

وأكد حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أن استراتيجية الهيئة في تنمية الموارد البشرية المتخصصة، ودعم قطاع التعليم العالي مستمرة بخطى ثابتة، وقناعة راسخة أن الاستثمار في الشباب من أهم الاستثمارات الضامنة لاستمرار التنمية والريادة في الدولة.

وأوضح أن الهيئة تستثمر 1,2 مليار درهم لابتعاث ألف طالب مواطن حتى نهاية عام 2018. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا