• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عزت السبب لالتحاق الفئة العمرية من 18 إلى 30 سنة بالخدمة الوطنية

42 % نسبة انخفاض الحوادث المرورية بأبوظبي خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

محمد الأمين (أبوظبي)

سجلت نيابة السير والمرور بأبوظبي، انخفاضاً في عدد القضايا المرورية الواردة إليها خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 42%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ سجلت 851 قضية، تم الفصل في 808 قضايا منها، بينما سجلت الفترة ذاتها من العام الماضي 2428 قضية، تم الفصل في 2401 قضية منها.

وعزا راشد النيادي، مدير النيابة انخفاض النسبة إلى التحاق الفئة العمرية ما بين 18 و30 بالخدمة الوطنية، بالإضافة إلى جهود وزارة الداخلية.

جاء ذلك خلال الملتقى الإعلامي العشرين لدائرة القضاء الذي أقامته تحت عنوان: (الجرائم المرورية.. الواقع والمؤشرات)، بحضور المستشار محمد الشبلي، مدير إدارة شؤون النيابات في أبوظبي، وتحدث فيه راشد راشد النيادي، الذي وجه الشكر لوزارة الدفاع على القرار الذي اتخذته في شأن الخدمة الوطنية، حيث لمسنا تأثيره في انخفاض الجرائم في الفئة العمرية من 18 – 30، كما شكر وزارة الداخلية على سعيها المستمر لحفظ الأمن، وتوفير أحدث الوسائل من أجل تحسين السلامة المروروية.

وكشف عن أن نيابة السير والمرور تعمل مع الجهات المعنية في أبوظبي على تعديل بعض القوانين والأنظمة المرورية، وسيكون هناك تشديد للعقوبات الواردة فيما يتعلق بالغرامة المالية وحجز السيارة وعقوبة الحبس.

وأضاف: «إن تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، تسبب في 25% من إجمالي الحوادث المرورية في الربع الأول من العام الجاري، فيما بلغ عدد الحوادث المرورية الجسيمة التي وقعت ضمن الاختصاص من حيث عدد الوفيات وعدد الإصابات بمختلف أنوعها 136 حادثاً، موزعة: (6 وفيات، و10 إصابات بالغة، و55 إصابة متوسطة، و65 إصابة بسيطة)». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض