• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتعزيز التواصل مع جميع أفراد المجتمع والهيئات الانتخابية

اللجنة الوطنية للانتخابات تحدد مقار «لجان الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حددت اللجنة الوطنية للانتخابات مقار لجان الإمارات في جميع إمارات الدولة، كخطوة داعمة نحو تسهيل تنفيذ جميع الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بإجراء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 والمقرر عقدها في 3 أكتوبر المقبل.

وأكد طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة إدارة الانتخابات، أن لجان الإمارات تعد أحد أهم الأجهزة التنفيذية للعملية الانتخابية، حيث إنها تعمل كحلقة وصل بين المجتمع واللجنة الوطنية للانتخابات، وبالتالي فإنها تسهم بشكل فاعل في تعميق وتعزيز التواصل مع جميع شرائح المجتمع والهيئات الانتخابية.

وقال «مقار لجان الإمارات بما ستمتلكه من إمكانات ستشكل مرجعاً لمواطني الإمارات للتعرف إلى سير العملية الانتخابية بجميع جوانبها التشريعية والإدارية والتنفيذية، بالإضافة إلى أنها ستسهم بشكل رئيس في عملية التوعية بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وأهمية المشاركة في العملية الانتخابية من خلال المهام والأنشطة التي ستعمل على تنفيذها بالتنسيق مع اللجان المعنية في اللجنة الوطنية للانتخابات».

وتم تحديد مقر لجنة إمارة أبو ظبي في مبنى غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي في منطقة الكورنيش في أبو ظبي، أما لجنة إمارة دبي فقد تم تحديد مقرها في مركز دبي التجاري العالمي، وفي إمارة الشارقة تم تحديد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة كمقر للجنة، في حين لجنة إمارة عجمان سيكون مقرها في متحف عجمان وبقاعة حميد بن راشد، وفي أم القيوين سيكون مقر اللجنة في المجلس التنفيذي للإمارة.

أما مقر لجنة إمارة الفجيرة فسيكون في غرفة صناعة وتجارة الفجيرة، وفي رأس الخيمة سيكون مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مقراً للجنة الإمارة.

ويشار إلى أن لجنة الإمارة تضم ممثلين عن ديوان حاكم الإمارة وشرطة الإمارة وبلدية الإمارة، بالإضافة إلى شخصيات من القطاع الأهلي، تتولى القيام بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات فيما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير الانتخابات بالإمارة، وتعمل على تحديد مقرها بالإمارة وتنسيق التواصل مع لجنة إدارة الانتخابات، ‬وتسلم ‬القائمة ‬النهائية ‬للهيئة ‬الانتخابية ‬وإشعار ‬الأعضاء ‬بها.

وتتولى لجان الإمارات تسلم الاستمارات المتعلقة بالعملية الانتخابية من لجنة إدارة الانتخابات وتوفيرها بمقر اللجنة، واقتراح المراكز الانتخابية في الإمارة بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات، ورفع استمارات طلبات الترشح بالإمارة إلى لجنة إدارة الانتخابات بعد التأكد من توافر الشروط بها، بالإضافة إلى تسلم الطعون، والتأكد من توافر جميع البيانات والمعلومات المطلوبة فيها ورفعها إلى لجنة إدارة الانتخابات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض