• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دبي العالمي» والبعثة التجارية الإيطالية يوقعان اتفاقية شراكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقع مركز دبي التجاري العالمي اتفاقية شراكة مع البعثة التجارية الإيطالية، وهي الوكالة الحكومية الرسمية المسؤولة عن الترويج للشركات الإيطالية حول العالم، حيث ستثمر هذه الاتفاقية عن مشاركة نخبة من أفضل منتجي الأغذية والمشروبات الإيطاليين في الفعاليات التخصصية الثلاث التي ينظمها المركز في وقت لاحق من العام الجاري.

وتنص الاتفاقية على أن تغدو إيطاليا أول «دولة شريكة رسمياً» في «مهرجان المأكولات المتخصصة»، الذي يقام بالتزامن مع معرضي «يامكس» ومعرض المأكولات البحرية «سيفكس» في مركز دبي التجاري العالمي من 7 إلى 9 نوفمبر.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي «تعكس هذه الاتفاقية المهمة مدى الدعم الذي لطالما حظيت به فعالياتنا التخصصية الثلاث من شركائنا في البعثة التجارية الإيطالية، حيث تمثّل دولة الإمارات ومنطقة الخليج عموماً سوق تصدير مهم لمنتجي المأكولات والمشروبات في إيطاليا، وتشكّل فعالياتنا التخصصية في هذا القطاع منصة تجارية استراتيجية للقاء بين الشركاء الحاليين ولاكتشاف الفرص التجارية الجديدة في الدولة، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على العموم».

وبلغ حجم التدفّق التجاري من إيطاليا إلى الإمارات أكثر من 7 مليارات يورو في 2015، بعد أن كان دون الـ 6 مليارات يورو في 2014، لتغدو إيطاليا اليوم ثالث أكبر شريك تجاري أوروبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، في حين أصبحت الإمارات تحتل المرتبة الخامسة عشرة على قائمة أهم أسواق التصدير بالنسبة لإيطاليا.

وأشار جيانباولو برونو، المفوّض لدى البعثة التجارية الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى أن الصادرات الغذائية الإيطالية إلى الإمارات سجّلت نسبة غير مسبوقة في عام 2015، متجاوزة 380 مليون يورو من إجمالي الواردات الغذائية للدولة العام الماضي، والتي تجاوزت قيمتها الإجمالية 13 مليار يورو.

وقال برونو «تعتبر الإمارات بوابة الصادرات الإيطالية إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب أهميتها الكبيرة كسوق قائم بحد ذاته، إذ ارتفع إجمالي واردات المأكولات والمشروبات الإيطالية إلى الإمارات من 0.9 بالمئة في 2005 إلى 2.9 بالمئة في 2015».

وبحسب البعثة التجارية الإيطالية، فإن إيطاليا تحتل المرتبة الأولى في قائمة مورّدي الدولة على صعيد جودة المأكولات والمشروبات، وذلك نظراً للتاريخ العريق لإيطاليا من حيث الالتزام بجودة المحاصيل والمواد الأولية واتباع معايير صارمة تغطي كل مراحل سلسلة الإنتاج، وذلك في إطار منظومة تسميات تتبع مؤشرات واضحة بخصوص المناطق الجغرافية وشروط التحضير، التعليب والإنتاج.

واعتمدت إيطاليا في السنوات الأخيرة سمة مميزة لضمان جودة الأغذية الإيطالية تحت اسم «النكهة الإيطالية الاستثنائية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا