• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الوطني» ينظم ندوة حول حقوق الإنسان في الدولة الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

أبوظبي (وام)

تنظم لجنة حقوق الإنسان للمجلس الوطني الاتحادي الاثنين المقبل في فندف انتركونتيننتال فيستيفال سيتي بدبي ندوة بعنوان «حقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة» بهدف تسليط الضوء على دور وجهود الدولة في تأصيل حقوق الإنسان من خلال الدستور والقوانين والمشروعات التنموية ودور المجلس في تعزيز وحماية هذه الحقوق في المجالات كافة.

وقال علي جاسم رئيس اللجنة إن دولة الإمارات تعتبر احترام حقوق الإنسان وحرياته الأساسية خياراً استراتيجياً، مؤكداً أن دستور الدولة تضمن منذ قيام الاتحاد المبادئ المتعلقة بكفالة حقوق الإنسان وحماية حرياته الأساسية انطلاقاً من إيمان قيادتها الرشيدة وقناعتها منذ تأسيس الدولة بأن الإنسان هو محور التنمية وهدفها وكفل الدستور المساواة والعدالة الاجتماعية والحريات المدنية والدينية.

وشدد على أن المجلس الوطني الاتحادي أسهم مع الحكومة جنباً إلى جنب منذ عقد أولى جلساته في عام 1972 في إقرار التشريعات وطرح مختلف القضايا وتبني التوصيات التي تكفل حقوق وواجبات الإنسان وتتيح له فرصة المشاركة في المؤسسات التشريعية والتنفيذية ومواقع اتخاذ القرار في مختلف ميادين العمل الوطني بما يتفق مع التزامات الدولة بمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية في هذا الشأن وتراثها الثقافي والحضاري، وقيمها الدينية التي تكرس التسامح والمساواة والعدالة.

وأكد أن المجلس دعم جهود الدولة من خلال تحديث وتطوير التشريعات التي تشدد على المساواة بين الجنسين في الحقوق المدنية والتعليمية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والرعاية الصحية لضمان حقوق الإنسان ورفاهيته وتمكينه من المساهمة في التنمية والتطوير، وترجم المجلس الوطني هذا الدعم من خلال إنشاء اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان التي أقرها خلال الفصل التشريعي الخامس عشر، وتعنى بمناقشة مختلف القضايا ذات الصلة بحقوق الإنسان.

كما حرص المجلس الوطني الاتحادي على المشاركة في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان من خلال تمثيل أعضاء المجلس في عضوية اللجان المعنية بحقوق الإنسان في المنظمات البرلمانية المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض