• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تستعرض دور الموارد البشرية في المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

دبي(الاتحاد)

نظم مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي، عبر برنامجه «‏Engage‭ ‬ دبي»، ‬وبالتعاون ‬مع «‬دو» ‬مؤخراً ‬في ‬مقر ‬الغرفة، ‬ورشة ‬عمل ‬حول ‬دور ‬الموارد ‬البشرية ‬في ‬المؤسسات ‬المجتمعية، ‬حيث ‬تعتبر ‬ثاني ‬ورش ‬العام ‬والرابعة ‬ضمن ‬هذه ‬سلسلة.

وسلطت ورشة العمل الضوء على مفهوم المؤسسة وفهم أعمق للرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية للمؤسسة وأهميتها، والتركيز على أهمية الموارد البشرية ودورها ومهامها في المؤسسات، وخاصة في التوظيف والإدارة والتدريب والترقيات والأداء، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها إدارة الموارد البشرية وتوصياتها، وذلك وسط حضور متميز من أعضاء البرنامج وممثلي المؤسسات المجتمعية والعاملين في مجال الموارد البشرية.

وتحدث خلال ورشة العمل راماكرييشتنا كوفيدي، نائب رئيس أول لشؤون التطوير المؤسسي في «دو»، حيث استعرض خبراته مع المشاركين، وخصوصاً في مجال الموارد البشرية ودورها في أداء المؤسسات، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الموارد البشرية وكيفية التغلب عليها.

وقال الدكتور بلعيد رتاب، رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي، إن المؤسسات المجتمعية على العموم تمتلك موارد محدودة للترويج لأهدافها، ولذلك فإن الموارد البشرية تلعب دوراً مهماً للارتقاء بمستوى المؤسسات، وتعزيز الوعي حول أهدافهم الإنسانية والعملية المختلفة التي يروجون لها.

وقالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو «نؤمن في دو بأن سعادة الموظفين تسهم في ارتقاء المؤسسات، كما ندرك أهمية كل فرد من فريق عملنا ضمن مختلف أدوارهم المتنوعة. ويشاركنا موظفونا رؤيتنا المتمثلة بدعم وتطوير المجتمع كنوع من رد الجميل، حيث يحرصون على أن يحدثوا فارقاً عبر النشاطات التطوعية، إلى جانب مشاركة أفضل الممارسات في القطاع مع شركائنا في المجتمع. ونتطلع للمضي قدماً في تواصلنا مع غرفة دبي لتعزيز قدرات المؤسسات المجتمعية في الإمارات العربية المتحدة». يذكر أن برنامج «‏Engage ‬دبي» ‬أطلقه ‬مركز ‬أخلاقيات ‬الأعمال ‬التابع ‬لغرفة ‬تجارة ‬وصناعة ‬دبي ‬في ‬نوفمبر ‬2008 ‬بالتعاون ‬مع ‬مؤسسة «‬بزنس ‬إن ‬ذا ‬كوميونيتي» ‬في ‬المملكة ‬المتحدة، ‬وهو ‬البرنامج ‬الأول ‬من نوعه في الدولة، حيث يهدف إلى تشجيع تطوع الموظفين في دبي، ويوفر قاعدة للشركات في دبي لانطلاق جهود التطوع لدى موظفيها بالتنسيق مع شركات تسعى لاستقطاب متطوعين، ويساعدها على توحيد جهودها الاجتماعية مع أهداف الشركة الاستراتيجية. ويضم برنامج «‏Engage ‬دبي» ‬115 ‬عضواً ‬من ‬الشركات ‬و40 ‬شريكاً ‬من ‬مؤسسات ‬المجتمع. ويأتي إطلاق البرنامج في دبي بعد النجاح الذي حققه منذ إطلاقه في 2002 في مدنٍ عالمية رئيسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا