• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشارقة تحقق معظم المعايير لاعتمادها أول مدينة صحية في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

أكد الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار بمكتب صاحب السمو حاكم الشارقة رئيس اللجنة العليا لانضمام الشارقة لبرنامج المدن الصحية العالمي، أن إمارة الشارقة استطاعت تحقيق معظم المعايير التي حددتها منظمة الصحة العالمية لاعتماد أول مدينة صحية في المنطقة ضمن الشبكة الإقليمية للمنظمة.

وقال الشيخ عصام بن صقر القاسمي: لقد تم تنفيذ حزمة من الخطط والمشاريع التي تتوافق مع معايير انضمام الشارقة للمدن الصحية العالمية، منوهاً بالجهود الكبيرة التي تقوم بها جميع الجهات الحكومية في الإمارة لإنجاح اعتمادها مدينة صحية.

وأضاف أنه انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة وحرصه الشديد على صحة الإنسان، فقد تم إنجاز العديد من المشاريع واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير البيئة الصحية السليمة للإنسان في الإمارة.

جاء ذلك خلال اجتماع برنامج الشارقة مدينة صحية مع وفد من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط الذي عقد في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

وحضر الاجتماع وفد من منظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتور محمد أساي، المستشار الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور أحمد الشطي، مستشار في الصحة والسلامة البيئية، والدكتورة سمر الفقي، المسؤول الفني للرعاية الصحية الأولية والمجتمعية وعدد من مدراء الدوائر والهيئات الحكومية وأعضاء برنامج الشارقة مدينة صحية.

من جانبه، رحب الدكتور صقر المعلا نائب مدير المكتب التنفيذي لبرنامج الشارقة مدينة صحية بوفد منظمة الصحة العالمية، مشيداً بالدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وثمن الدور الكبير للأمانة العامة للمجلس التنفيذي والمتابعة الحثيثة من الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس اللجنة العليا لبرنامج الشارقة مدينة صحية والتوجيهات المستمرة من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير المكتب التنفيذي لبرنامج الشارقة مدينة صحية.

وأكد الدكتور صقر معلا أن الجهود القيمة والتعاون المشترك من رؤساء وأعضاء الفرق لمعايير البرنامج في الثلاث سنوات الماضية ستساهم في إنجاح وتحقيق برنامج الشارقة مدينة صحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض