• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يقدم 48 خدمة

افتتاح المقر الجديد لدائرة التسجيل العقاري في كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

السيد حسن (كلباء)

افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب صاحب السّمو حاكم الشارقة، وعبد العزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، المبنى الجديد لفرع دائرة التسجيل العقاري بمدينة كلباء، وشهد الافتتاح محمد عبدالله الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء وجاسم حسين بوصيم مدير الديوان الأميري بكلباء وعدد من المسؤولين في المنطقة.

يقع المبنى في مربع 19 الواقع في شارع الوحدة قبالة فرع جامعة الشارقة بمدينة كلباء، والذي بني بمساحة تتجاوز 220 متراً مربعاً، ويضم المبنى مكاتب للتسجيل والتوثيق والأرشيف مجهز بأحدث أنظمة الأمان والحماية، كما ويضم قاعات مخصصة للسيدات وأخرى للرجال، روعي في تصميمها تسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة، تلبيةً لاحتياجاتهم.

ويقدم فرع الدائرة بمدينة كلباء 48 خدمة بما فيها التصرفات العقارية التي يملكها مواطنو ومقيمو المدن الشرقية في مدينة الشارقة وضواحيها، دون الحاجة لتكبد عناء الوصول إلى المبنى الرئيس للدائرة في مدينة الشارقة، وذلك بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالوصول لجميع شرائح المجتمع كلٌ في مدينته، تسهيلاً للمستثمرين العقاريين، ودفعاً لمسيرة التنمية الحضارية للإمارة.

وقال عبد العزيز الشامسي مدير عام الدائرة «افتتاح المبنى الجديد يعتبر إضافة جديدة لسلسلة إنجازات الدائرة، ويأتي ضمن مسيرة البناء والتطوير، فدائرة التسجيل العقاري تسعى دوماً إلى تطوير الأداء في كل الجوانب الإدارية والفنية وتوفير الأماكن المناسبة لاستقبال العملاء وإنهاء الإجراءات الخاصة بهم في أسرع وقت ممكن، وأضاف أن الدائرة وضمن خطتها الاستراتيجية تعمل على تجهيز فرع جديد في مدينة الذيد لخدمة أهالي المنطقة الوسطى حسب توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، رعاه الله».

وقال خالد إبراهيم مدير فرع الدائرة بمدينة كلباء «الانتقال لهذا المبنى الجديد عمل على حصر عدد من الخدمات في مكان واحد، ما سهل إنجاز المعاملات على الجمهور من ناحية، ومن ناحية أخرى، دعم روح الفريق أثناء العمل بين الإدارات والأقسام المختلفة التي يضمها، كما حرصنا على توفير جو من الخصوصية لأطراف العقد بإنشاء مكاتب خاصة للمبايعات للرجال وأخرى للنساء».

وأضاف: راعينا من خلال اختيار موقع المبنى الجديد للفرع، أن يكون قريبا من مباني الدوائر الحكومية والمناطق السكنية حتى يسهل على المراجعين والعملاء الوصول للدائرة.

يذكر أن الدائرة أطلقت تطبيقها الذكي في معرض جايتكس، والذي سيوفر العديد من الخدمات والتقارير والإحصائيات التي تهم السوق العقاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا