• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

6,3٪ نمو اقتصاد أبوظبي العام الماضي

وفد حكومة أبوظبي يطرح رؤية الإمارة لتعزيز الشراكة مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شارك وفد حكومة إمارة أبوظبي، برئاسة دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي في ملتقى تشونغتشينغ للاستثمار، الذي اختتم فعالياته مؤخرا بمدينة تشونغتشينغ الصينية، وذلك في ختام زيارة الوفد إلى الصين، والتي استغرقت 4 أيام، بحضور ممثلين عن سوق أبوظبي العالمي وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وألقى خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة كلمة وفد إمارة أبوظبي خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى قال فيها، «إنه لشرف كبير أن أتحدث إلى هذه النخبة من ممثلي الحكومة وقادة الأعمال والمؤسسات المالية في مدينة تشونغتشينغ».

وأكد حرص حكومة أبوظبي على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع جميع شركائها، لا سيما جمهورية الصين الشعبية باعتبارها أحد أهم شركاء دولة الإمارات في قارة آسيا والعالم، مشيراً إلى أن إمارة أبوظبي باتت تتميز بسياسة الانفتاح وتحرير التجارة وزيادة الاستثمارات الأجنبية، فضلاً عن توسيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية، وتعد جميعها من أهم المكونات الحيوية التي ينبني عليها تسريع النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة، وفقاً «لرؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030».

وأضاف أن إمارة أبوظبي التزمت لسنواتٍ عديدة، بتعميق الشراكة الاقتصادية مع الصين، ولكن العلاقات الثنائية في الفترة الأخيرة حملت إشاراتٍ تؤكد بطريقة أو بأخرى أنها أصبحت أكثر أهمية واستراتيجية من ذي قبل.

وأوضح المنصوري، أن التعاون الثنائي بين أبوظبي والصين في المجال الاقتصادي حقق نموا على مر السنوات الماضية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين أبوظبي والصين نحو 6.6 مليار درهم في النصف الأول من عام 2016، محققاً بذلك زيادة عن النصف الأول من عام 2015 الذي بلغ فيه حجم التبادل التجاري نحو 4.2 مليار درهم، بمعدل نمو بلغ 57%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا