• الثلاثاء غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا         12:32     روسيا: إدارة ترامب تدرك أن الأسد ليس مشكلة بالنسبة لحل الأزمة السورية     

جراحات البدانة علاج لمكافحة السكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أ ف ب

اكدت نتائج دراسة حديثة ان جراحات البدانة القائمة على الحد من قدرة الاشخاص على ابتلاع الطعام تمثل الطريقة الاكثر فعالية على المدى الطويل لمكافحة مرض السكري لدى الاشخاص الذين يعانون البدانة.

واوضح الباحثون الذين نشرت نتائج دراستهم في مجلة "جورنال اوف ذي اميركان اسوسييشن" ان هذه الدراسة السريرية تظهر ان الاشخاص البدناء الذين يعانون مرض السكري من النوع الثاني (لدى البالغين) اظهروا نسبا اكبر لتراجع مستويات السكري في الدم ومضاعفات أقل مرتبطة بهذا المرض بفضل جراحات البدانة بالمقارنة مع المجموعة الضابطة التي لم يخضع اعضاؤها لاي من جراحات البدانة.

وباتت أمراض البدانة والسكري منتشرة الى حد كبير ما يمثل عبئا كبيرا في قطاع الصحة العامة.

ويعيش حوالى 347 مليون شخص بالغ في العالم مع مرض السكري من النوع الثاني، نصفهم يجهلون ذلك، بحسب الدراسة.

واشار معدو الدراسة الى امكان تقليص نسبة الاصابة بالسكري المرتبط مباشرة بالبدانة بنسبة 50 % مع تغيير اسلوب الحياة وتناول بعض الادوية.

وقام المشرفون على الدراسة التي قادها لارس سوستروم من جامعة يوتيبوري بمتابعة اشخاص يعانون البدانة في السويد في مستشفيات ومراكز طبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا