• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

افتتاح شاطئ السباحة للسيدات في البطين غدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

وام

تفتتح بلدية مدينة أبوظبي غدا "الخميس" شاطئ السباحة للسيدات في البطين -بشكل تجريبي- وذلك في خطوة لتعزيز سلسلة الشواطئ العالمية في أبوظبي التي تستهدف تقديم أرقى معايير الترفيه وأفضل مستويات الأمن والسلامة والبيئة لمرتادي شواطئ الإمارة.

وأكد خلف النكاس رئيس قسم الشواطىء في قطاع الخدمات البلدية في بلدية مدينة أبوظبي انجاز جميع الاستعدادات والاجراءات لافتتاح الشاطئ أمام السيدات مشيرا إلى أن هذا المرفق الخدمي والترفيهي سيشكل إضافة إلى الشاطئين الكورنيش والبطين، أيقونة الشواطئ ذات المعايير العالمية التي تقدم خدماتها للجمهور وفقا لأرفع المستويات وفي بيئة صحية آمنة وضمن إجراءات تحفظ الخصوصية وتراعي قيم وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات الأصيل وبالوقت ذاته يتيح الشاطئ للسيدات فرصة الاستمتاع بمكوناته ومرافقه بكل حرية واطمئنان حيث حرصت البلدية على توفير كل متطلبات الأمن والسلامة لمرتادات الشاطىء وأطفالهن .

وأضاف أن شاطئ السباحة المخصص للسيدات بالبطين يستوعب أكثر من 5000 شخص على امتداه الرملي وأكثر من 1100 سيدة وطفل داخل مياهه الآمنة مشيرا إلى أن البلدية حرصت على تزويد الشاطىء بالمستلزمات الضرورية مثل توفير كراسي البحر والكبائن ومنافذ بيع الأطعمة الخفيفة بالإضافة إلى توفر السينما الشاطئية ومنطقة مثالية للعب الأطفال ومناطق الرياضات المائية وألعاب الشاطىء والكرة الشاطئية وكذلك توفير مساحات لممارسة اليوجا ناهيك عن توفير المنقذات الخبيرات بعمليات الإنقاذ وتقديم المساعدة لمرتادات الشاطئ وكذلك توفير سيدات لتولي شؤون الأمن والسلامة في الشاطئ.

ونوه النكاس بأن الشاطىء سيستقبل السيدات من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة العاشرة ليلا موضحا أن الوقت المسموح به بالسباحة يبدأ من العاشرة صباحا وحتى غروب الشمس من كل يوم.

وحول المعايير الخاصة بارتياد الشاطئ، أكد النكاس أنه مخصص للسيدات فقط طوال أيام الأسبوع وبذلك فإن جميع الطواقم الإدارية والقائمين على الأمن والسلامة وإدارة الشاطئ هن من السيدات فلا يسمح بدخول الذكور إلى الشاطئ إلا لمن هم تحت سن السادسة من العمر وتعزيزا للخصوصية فقد منعت البلدية إدخال أي نوع من أنواع الكاميرات إلى الشاطئ.

وأضاف أن شاطئ السيدات محمي بشكل كامل ومن جميع جوانبه حيث شيدت البلدية الحواجز والأسيجة المرتفعة المحيطة بجميع جوانب الشاطئ لتوفير الحماية والخصوصية للسيدات وكذلك شيدت حاجزا مرتفعا من جهة البحر يمنع أي رؤية من جهة البحر بأي شكل من الأشكال كما ألحقت البلدية بالشاطئ عددا كافيا من مواقف السيارات، مشيرا إلى أن الشاطئ كمثيليه على كورنيش أبوظبي والبطين يطبق كل معايير ومواصفات وخدمات العلم الأزرق والشاطئ مؤهل بكل جدارة للحصول على هذه الشارة الدولية المميزة قريبا.

     
 

عنوان لشاطى

السلام عليكم . ليش مافيه عنوانه أو خريطه له عشان يكون أسهل بالنسبه لهالحدث

الحبوبه | 2014-09-21

خطوه رائعة ولكن....

أهنيء ابوظبي على هذا الإنجاز الرائع حيث سيكون متنفسا جميلا لسيدات ابوظبي.. ولكن نرجو من الجهات المسؤولة ان تقوم بتوضيح شروط اللباس المسموح به فنرجوا منهم ان يمنعوا المايوهات البكيني وإدخال الكاميرات والموبايلات المزودة بكاميرا،،، وشكرا

ابو عمر | 2014-06-11

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض