• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

أمامها «فرصة للسلام قد لا تدوم طويلاً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

دارينا كارسنولتسكا وكاترينا تشورسينا

كييف ـ أوكرانيا

وافق الرئيس الأوكراني الجديد، «بيترو بوروشينكو» على بدء محادثات مع مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن إنهاء عنف الانفصاليين في المناطق الشرقية في الجمهورية السوفييتية السابقة.

وأدى «بوروشينكو» اليمين لتولي السلطة كرئيس لأوكرانيا يوم السبت الماضي، بعد أن ناقش مع بوتين مقترحاته بشأن الخطوات الأولى على طريق وقف إطلاق النار. وفي خطابه الأول، قدم «بوروشينكو» خطة لإحلال السلام في الدولة بعد أكثر من ستة أشهر من الاضطرابات التي أثارت الولايات المتحدة وأوروبا ضد روسيا في أسوأ أزمة منذ الحرب الباردة. وقال «بوروشينكو»، البالغ من العمر 48 عاماً: «أعرف أن السلام هو أهم شيء يريده الشعب الأوكراني في الوقت الراهن».

وتعهد الرئيس الجديد، الذي غير اللغة التي يستخدمها لمخاطبة المتحدثين بالروسية بلغتهم، بالحفاظ على وحدة أوكرانيا وتعزيزها وضمان السلام الدائم في الدولة الذي أفسدته أعمال العنف من قبل الانفصاليين. ووعد الملياردير، الذي قال إنه أصبح جداً للمرة الأولى يوم السبت، بقيادة الجمهورية السوفييتية السابقة صوب علاقات أوثق مع الاتحاد الأوروبي وتوفير فرص عمل ومحاربة الفساد.

وذكر «جو بايدن» نائب الرئيس الأميركي يوم السبت الماضي في اجتماع مع «بوروشينكو» في كييف، «هناك فرصة للسلام الآن، لكنها لن تستمر إلى الأبد». وأضاف: «نتطلع إلى وفاء السيد بوتين بالتزاماته وتعهداته بالتعاون الحقيقي مع حكومتكم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا