• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

7 تمارين رياضة تقوّي الجسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

ترجمة - عزة يوسف

يقول البروفيسور الألماني فولفجانج بوكر، إنه يمكن التمتع بعظام قوية ومحاربة هشاشة العظام بممارسة تمارين تقوية العضلات والتمارين الرياضية والسباحة، مضيفاً أن هذه النصائح ليست موجهة فقط إلى كبار السن الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، وإنما إلى الشباب أيضاً، والذين يضعون في هذه الفترة حجر الأساس لصحة وسلامة عظامهم.

وتقول مدربة سباحة الباليه في أبوظبي غادة كمال الدين، إن السباحة تقوّي العظام والمفاصل والعضلات ولها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفوائد الصحية، بدءاً من تقوية الدورة الدموية، والقلب والرئتين، ناصحة بممارسة رياضة السباحة مرتين في الأسبوع خصوصاً للصغار، حيث تساعدهم على بناء عظام قوية. وتؤكد أن الكثير من الأطفال يشتكون من ضعف في العظام نتيجة عدم الحركة وقلة النشاط.

وحسب موقع «webmd»، تعد ممارسة الرياضة من أقوى العلاجات للأشخاص الذين يعانون هشاشة العظام، فهي تساعد في تقليل فقدان العظام، وبناء عضلات أقوى. وينصح خبراء صحة بممارسة مجموعة من التمارين التي تقوي العظام وتقي من هشاشة العظام، مورداً أبرزها كما يلي:

* تحمل الوزن

يعني تمرين تحمل الوزن أن تعمل القدمين والساقين على تدعيم الجسم. وبما أن قوة الجاذبية تمثل ضغطًا على العظام، يؤدي التمرين إلى بناء المزيد من الخلايا. وتشمل هذه التمارين أي أنشطة تقوم بها أثناء الوقوف على القدمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا