• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

اللقب أطلقته الصحافة الخليجية

عمر عبدالرحمن "مارادونا" الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

ا ف ب

يعد عمر عبد الرحمن القلب النابض لمنتخب الإمارات لكرة القدم المشارك في بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين في المنامة لما يمثله صانع ألعاب العين الموهوب من أهمية فنية في تشكيلة المدرب مهدي علي.

تألق عمر عبد الرحمن بشكل لافت في الدور الأول من البطولة وساهم بفعالية كبيرة في تأهل الإمارات إلى الدور نصف النهائي بعد تصدرها للمجموعة الاولى برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات متتالية.

سجلت الإمارات سبعة أهداف في الدور الأول حملت معظمها بصمة عبد الرحمن بتمريراته الحاسمة الساحرة، وهو من المتوقع أن يكون مجددا فرس الرهان عندما يواجه المنتخب نظيره الكويتي غدا في نصف النهائي.

وأسهم التألق اللافت لعبد الرحمن في لفت الأنظار إليه وأطلقت عليه الصحافة الخليجية لقب "مارادونا الخليج"، رغم أن اللقب الأحب إلى قلبه يبقى "عموري" الذي عرف به منذ صغره.

ويطبق عبد الرحمن رغم صغر سنه (21 عاما) أفكار مهدي علي على أرض الملعب، حيث أن قدرته المذهلة على الاحتفاظ بالكرة وتمريراته المتقنة وتسجيل الأهداف إذا تطلب الأمر ذلك تجعل منه القائد الذي يدير أصول المواجهة بلغة نجوميته وسطوة مهارته.

ويعرف مهدي علي "عموري" منذ أن قاد منتخب الشباب للفوز بلقب كأس آسيا 2008 في الدمام، ومن ثم أصبح لاعبا أساسيا في المنتخب الأولمبي الذي ساهم في تأهله إلى أولمبياد لندن 2012 لأول مرة في تاريخه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا