• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الخشب يضبط إيقاع الأثاث الفخم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تلعب الأخشاب دوراً أساسياً في تشكيل الكثير من تفاصيل الإنشاءات الداخلية لتمنحها إيقاعاً من المتانة والقوة، إلى جانب إيحاء بدفء المكان وحميميته، وتتألق مفردات قطع الأثاث المصنوعة من الأخشاب، والتي تضفي بدورها أجواء دافئة في الشتاء، وتطلق الحميمية في أنحاء الردهات، لتجعل المحيط أكثر ارتباطاً وفخامة إذا ما تم تنسيقه مع البيج والألوان البراقة المشرقة، لتشكل خلفية أكثر تناسقا.

أهمية خاصة

تحظى الأخشاب بأهمية خاصة في عملية تشكيل قطع الأثاث منذ فترة طويلة جدا، حيث صنع منها الإنسان كثيراً من احتياجاته ومتطلبات حياته، كالسكن ومحتوياته، فهي عنصر أساسي في يد الحرفي، في إعادة تشكيلها وتحويلها لتحف فنية بديعة، نظراً لتواجدها بكثرة، فضلاً عن سهولة تطويعها والتعامل معها.

ويعد الخشب من أقدم مواد البناء التي عرفها الإنسان عبر العصور المختلفة، ويحتل الآن مكانة عالية في الصناعة، ويرجع ذلك إلى الخواص التي يتمتع بها لجهة قوة التحمل فهو يستخدم في الكثير من الأعمال الإنشائية والديكورات الداخلية والخارجية، كما أنه سهل التصنيع وقابل للتشكيل والصقل، إضافة إلى كونه مقاوماً للحرارة والصوت، الأمر الذي دفع بالخشب نحو ميادين العزل الحراري والصوتي. وعلى الرغم من اختفاء المنازل المبنية من الخشب في العصر الحديث، إلا أن الديكور الخشبي يبقى حاضراً في الأجزاء الداخلية للمنزل.

عنصر مميز ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا