• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مجوهرات مسكونة بعبقرية زها حديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت دار التصميم الدنماركية العريقة «جورج جانسن» مجموعة مجوهرات خاصة حملت عنوان «لاميلا»، بتوقيع المهندسة المعمارية العالمية زها حديد، مقدمة لعشاق طرازها الاستثنائي آخر مشروع لها قبل رحيلها مارس الماضي، مستعرضة نماذج فنية مستوحاة من الخطوط المنحنية لمعلم «وانغ جينغ سوهو» الصيني، وهو الهيكل المكوّن من ثلاثة أبراج حديدية لمجمع المباني الأشهر في العاصمة بكين.

وضمت «لاميلا» ثماني قطع تنوعت بين الخواتم والأساور، عاكسة من خلال تصاميمها روح الفنانة حديد وبراعتها في مجال التصميم الهندسي، مظهرة من خلال كل قطعة انسيابية عالية وبناء خلابا برز من خلال التعرجات والتموجات المتتالية، والتي جاءت وفق أسلوب فني منسجم، وصياغات ابتكارية غير معتادة. ونفذت المجموعة بمعدن الفضة الإسترليني الخاص والمطلي بطبقات من الروديوم الأسود، أو الذهب الأصفر، رصع بعضها بماسات سوداء أضافت مزيداً من البريق إلى كل تصميم.

حول المجموعة الجديدة، قالت إيفا لوتا يوستد، الرئيس التنفيذي لـ«جورج جانسن» «الدار معروفة بجرأتها الفنية، وسبق أن تعاونت مع أبرز المصممين العالميين، إلا أن العمل مع الأسطورة زها حديد قبل رحيلها، يعد إنجازاً جديراً بالفخر، حيث أنتج مجوهرات ساحرة بأبعاد جمالية غاية في الانسجام والإبداع».

واستعادت «لاميلا» نفحات فنية من عبقرية الهندسة المعاصرة، التي تميزت بها زها حديد في فن المعمار، لاسيما الخطوط المتماوجة، والانحناءات المتتالية، والتي تتحدى صلابة المعادن، وتجعلها تظهر لينة طيعة لناحية التشكيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا