• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شرف خدمة الوطن في مصنع الرجال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

إقرار قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية أتاح لكل أبناء الإمارات شرف خدمة الوطن، وهو ما نشكر عليه حكام الإمارات وحكومة الإمارات وشعب الإمارات على الرؤية والرسالة والأهداف التي تحقق الأمن والاستقرار في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أن القانون يشكل وسيلة وأداة لتطوير وتدريب المواطن من أجل خدمة الوطن والدفاع عن أراضيه.

كما نتمنى من الشباب من الجيل القادم وبقوة، التقدم بشجاعة نحو مستقبل واسع وغني في علم المعرفة والحقائق ونخص برامج التدريب العسكرية في قواتنا المسلحة. فكل ذلك لمصلحة الوطن والمواطن. ونتمنى بصورة واضحة شاملة وشفافة من القيادة العامة للقوات المسلحة توفير مركز التدريب لأبناء الوطن في جميع إمارات الدول، وإننا على يقين بتوفير هذه الخدمة لأجل الشباب.

وكان اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية قد أكد أن الدفعة الأولى من المواطنين ممن تنطبق عليهم شروط قانون الخدمة الوطنية سيتم استقبالها بداية شهر سبتمبر المقبل من خلال ثلاثة مراكز للتجنيد في كل من أبوظبي والشارقة والعين.

وقال في مؤتمره الصحفي الاثنين الماضي إن إصدار قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية وبدء العمل بإجراءات تطبيقه يمثل ترجمة عملية للرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحرصهم الشديد على مصلحة شباب الوطن ومستقبله والذي تجسد بإصدار قانون الخدمة الوطنية.

وأشار إلى أن استقبال الدفعة الأولى من المواطنين سيتم من خلال خمسة مراكز للتدريب هي .. مركزان في العين ومركز في المنامة ومركز في المنطقة الغربية إضافة إلى مركز لتدريب الإناث في مدرسة خولة بنت الأزور بأبوظبي.

خ. البلوشي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا