• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مبادرة توعية للحد من الخسائر البشرية والمادية

انفجار الإطارات يودي بحياة 8 أشخاص وإصابة 13 بجروح بليغة في 8 حوادث بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

تسببت حوادث انفجار الإطارات في وقوع 5 حوادث نتج عنها 4 حالات وفاة و8 إصابات بليغة خلال النصف الأول من العام الماضي في الشارقة، فيما نتج عنها 3 حوادث، خلفت 4 حالات وفاة و5 إصابات بليغة خلال النصف الأول من العام الحالي، بحسب العقيد عبدالله مبارك بن عامر مدير عام العمليات المركزية بشرطة الشارقة.

وقال ابن عامر إن نسبة مخالفات عدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير في الإمارة قلت كثيراً مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت خلال النصف الأول من العام الماضي 812 مخالفة، مقارنة بعدد المخالفات خلال النصف الأول من العام الحالي 2014 والبالغ عددها 380 مخالفة، ما يدل على ثقافة ووعي قائدي المركبات والشاحنات بسلامة الإطارات.

وأطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في إدارة المرور والدوريات حملة مرورية توعوية حول سلامة الإطارات بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة؛ بهدف نشر التوعية الأمنية والمرورية لتقليل نسبة الحوادث وإرشاد قائدي المركبات بأهمية متابعة وفحص الإطارات وأهمية توعية أفراد الجمهور بنوعية الإطارات المناسبة لمركباتهم ونصائح ترشدهم للاختيار الأفضل لكي لا يتعرضوا إلى تضليل من قبل أصحاب المحلات المختصة الذين يسعون لزيادة المبيعات على حساب الجودة وأمان المركبة.

وأوضح العقيد بن عامر أن هذه الحملة تأتي استمراراً للحملات التي تقوم بتنظيمها شرطة الشارقة لتوعية قائدي المركبات بأهمية التأكد من صلاحية الإطارات المستخدمة بمركباتهم والانتباه للمخاطر الناتجة عن انفجار الإطارات، ومراعاة العوامل التي لها تأثير مباشر على سلامة أداء الإطارات لتجنب تعرضها للانفجار، ومن أهمها المقاس الأمثل للمركبات والسرعة والحمل ودرجة الحرارة وتاريخ الإنتاج، فلابد من تمييز الإطارات تبعا للسرعة القصوى التي يمكن أن تستخدم على حسب الرموز الموجودة على الإطارات.

وأضاف مدير عام العمليات المركزية أنه تم توزيع نشرات توعوية ومطويات بمختلف اللغات تتضمن شرحاً للخطوات الضرورية للمحافظة على سلامة الإطارات وتوعية السائقين بأهمية اتباع هذه الخطوات والإرشادات. (الاتحاد - الشارقة)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض