• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «أدكو» و «ساعد»

«قيادة آمنة وحياة سالمة» .. حملة مرورية في «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أطلقت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي بالتنسيق مع جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية وشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (ادكو)، حملة توعوية مرورية بعنوان “قيادة آمنة وحياة سالمة”.

تأتي الحملة التي انطلقت بالمنطقة الغربية في إطار المبادرات الهادفة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية وزيادة الوعي والثقافة المرورية مع القطاعين العام والخاص بما يسهم في الحد من كافة الأسباب التى تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة. وأوضح المقدم جمال سالم العامري رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية، المدير التنفيذي لجمعية ساعد، أن الحملة تشمل العاملين في 9 مواقع بالشركة في المنطقة الغربية، وتم من خلالها تنظيم محاضرتين بحقل الضبعية، واستفاد منها نحو 350 من العاملين والمقاولين المتعاملين مع شركة ادكو. وأشار العامري إلى التركيز من خلال المحاضرتين على ضرورة الالتزام بالإرشادات المرورية والتقيد بالسرعات القانونية، وترك مسافة كافية بين المركبات، والانتباه إلى مفاجآت الطريق، وأخذ قسط من الراحة عند الشعور بأي تعب في أي وقت كان، وإيقاف المركبة على الجانب الأيمن من الطريق وتشغيل الإشارات الرباعية لتحذير السائقين.

وتناولت المحاضرات التوعية بسلامة المركبة والإطارات والتقيد بالحمولة القانونية المقررة على سطح المركبة بما لا يتجاوز ارتفاع 60 سم، بما يؤّمن سلامة توازن المركبة وسلامة السائق والركاب خلال الرحلة على الطريق، فيما تصل عقوبة المخالفين لهذه النقطة إلى حجز المركبة أسبوعاً، مع غرامة مالية تبلغ 200 درهم، إضافة إلى تسجيل 3 نقاط مرورية على السائق. (المنطقة الغربية - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض