• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حفل موسيقي لعازف البيانو برتران شامايو بمنارة السعديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهد مسرح منارة السعديات صباح أمس الأربعاء، حفلاً موسيقياً لعازف البيانو الفرنسي الشهير برتران شامايو بعنوان: «عزف بيانو منفرد»، حضر الحفل مجموعة من طلاب المدارس الابتدائية في أبوظبي. جاء الحفل بمناسبة اختتام موسم الحفلات الموسيقية الدولية لـ«مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية»، الذي استمر على مدى تسعة أشهر، استضاف فيه نخبة من ألمع نجوم الموسيقى في العالم، ابتداء من سبتمبر 2014.

بدأ الفنان شامايو الحفل بمعزوفة قصيرة، ثم تلاها بمقطوعات من تأليف شوبرت وليست. وبعد أداء هذه المقطوعات، جرى حوار بين العازف والطلبة وقامت بالترجمة إلى العربية الأستاذة فاطمة غزال من كادر الهيئة، أوضح فيها الموسيقي الضيف أنه بدأ العزف في سن السابعة من عمره على يد معلمة شابة، ثم أكمل دراسته في باريس ولندن، كما شرح للطلبة مفاتيح البيانو واختلاف نغمة كل مفتاح عن نغمات المفاتيح الأخرى.

ويعتبر شامايو من نجوم عازفي البيانو في العالم نظرا لأدائه المتميز حيث قدم أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية، كما حصل على عدة جوائز تعتبر من أهم الجوائز الموسيقية في فرنسا. وسيقوم الفنان غدا بتقديم أمسية على مسرح البلدية في العين. وكان قد قدم مساء أمس الأربعاء حفلاً ثانياً في منارة السعديات، إضافة إلى الحفل الصباحي المخصص للطلبة. وبهذه الحفلات الثلاث يختتم «مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية» موسمه الذي نظمته «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا