• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

روسيا تتعهد بتمديد الهدنة في حلب حتى مساء السبت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

أ ف ب

تعهدت روسيا بتمديد الهدنة في الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب حتى مساء السبت، وفق ما أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، وذلك بعد أن قدمت دمشق تعهدا مماثلا.

وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركي في بيان "لقد أبلغت روسيا الأمم المتحدة بأنها ستلتزم بهدنة مدتها 11 ساعة في اليوم، على مدى ثلاثة أيام، بدءا من اليوم الخميس"، وذلك بعدما أعلن الجيش السوري أمس الأربعاء أن الهدنة الإنسانية في الأحياء الشرقية في مدينة حلب ستطبق على مدى ثلاثة أيام لكن لثماني ساعات يوميا فقط.

يأتي هذا الإعلان بعد ساعات من دخول الهدنة الإنسانية، التي أعلنتها روسيا من جانب واحد في المدينة، حيز التنفيذ اليوم.

ودخلت الهدنة حيز التنفيذ الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، لكنها ترافقت مع اشتباكات عند معبر محدد بموجب هذه الهدنة لإجلاء مقاتلين ومدنيين من الأحياء الشرقية التابعة للمعارضة والتي تحاصرها قوات النظام.

وبرغم مرور خمس ساعات على بدء الهدنة الهادفة بحسب روسيا لإجلاء مدنيين ومقاتلين راغبين بمغادرة الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، لم يسجل خروج أي أحد من المعابر المحددة.

وحددت روسيا ثمانية ممرات لخروج الراغبين من حلب، اثنان منها للمقاتلين، هما طريق الكاستيلو شمال حلب وسوق الهال في وسط المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا