• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

افتتاح وحدة للتقييم والولادة في «المفرق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

افتتح مستشفى المفرق الوحدة الجديدة للتقييم والولادة، في إطار الحرص على تقديم أفضل الخدمات الطبية للسكان من المواطنين والمقيمين.

حضر الافتتاح الرسمي، أمس الأول، ريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والدكتور علي السويدي المدير الطبي لمستشفى المفرق والدكتور كريم المصري مدير قسم أمراض النساء والتوليد، لتأكيد دور المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في ضمان تلقي النساء في المنطقة الرعاية الصحية المتكاملة بالجودة المطلوبة، والتي يسعى مستشفى المفرق على تقديمها.

وبدأت وحدة التقييم والولادة عملها بإضافة وحدات جديدة وأطباء متخصصين في مجالات مختلفة لرعاية النساء والحوامل، حيث يعد المستشفى الذي تديره وتمتلكه شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أحد أهم مستشفيات الإحالة في الإمارة لكل ما يتعلق بأورام وسرطان الجهاز التناسلي الأنثوي.

كما تم إنشاء قسم للتقييم قبل الولادة يضم 4 أسرة متصل بوحدة الولادة الذي يضم بدوره 10 أسرة، وغرفة للعمليات داخل القسم، وغرفة للطوارئ، علاوة على توفير مجموعة من الاستشاريين ذوي الخبرة العالية في كل من أمراض النساء، وأورام النساء، والتنظير المهبلي، وجراحة المسالك البولية.

ويتم العمل حالياً لزيادة الكادر الطبي والتمريضي من استشاريين وأخصائيين وقابلات قانونيات وفنيين، لخدمة سكان المنطقة بما يتماشى وخطط إمارة أبوظبي الاستراتيجية.

وقال الدكتور علي السويدي المدير الطبي في المستشفى: «إن وحدة الولادة والتقييم جزء من مشروع تطوير الخدمات الصحية المقدمة للنساء والحوامل، التي تعمل عليه كل من مستشفى المفرق و«صحة» من خلال توفير أفضل الموارد الطبية لخدمة المجتمع، ونعمل حالياً على تعزيز خدماتنا فيما يتعلق بأورام النساء، بتوفير أفضل الخبرات في هذا المجال لخدمة سكان إمارة أبوظبي»

وأكدت ريم الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة أهمية الدور الذي تلعبه الدولة في مجال الطفولة والأمومة من خلال تبني سياسات وبرامج تهدف إلى النهوض بالأسرة والمرأة والطفل بحيث لا تقتصر خدمات الأمومة والطفولة على الأمهات في مرحلة الحمل والإنجاب فقط، بل تمتد لتشمل الأمهات والمرأة في كافة المراحل العمرية المختلفة، من خلال تطبيق البرامج والمشاريع الصحية التي تهدف إلى تعزيز صحة المرأة والطفل ولقد جاء افتتاح وحدة التقييم والولادة الجديدة في مستشفى المفرق لتأكيد دور المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في تحقيق افضل الرعاية الصحية للمرأة والطفل ضمن معاير عالمية.

وتشمل الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للنساء في كل من الطب العام، التوليد وعمليات التوليد القيصرية، متابعة الحمل، أمراض النساء، التنظير المهبلي، أورام النساء، جراحة المسالك البولية للنساء، وعلاج مشاكل بطانة الرحم. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض