• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توعية ملايين العمال بسبل الوقاية من الإجهاد الحراري

«صحة أبوظبي» تحتفل بستة أعوام من الـ «سلامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

احتفلت هيئة الصحة - أبوظبي بمرور ستة أعوام على إطلاق برنامج «سلامة العمال في الطقس الحار». وهو برنامج أطلقته الهيئة في مايو 2009 لزيادة وعي الشركات والعمال بالإجهاد الحراري وسبل الوقاية منه في فترة الصيف تحديداً. ووصل عدد الشركات التي سجلت في البرنامج إلى 3 آلاف شركة، لديها 40 ألف موقع عمل. وتمت توعية أكثر من 4 ملايين عامل من المعرضين للعمل تحت أشعة الشمس خلال الأعوام الستة الماضية.

وقالت الدكتورة مها بركات مدير عام هيئة الصحة – أبوظبي «إن برنامج سلامة العمال في الطقس الحار لا يساهم فقط في انخفاض نسبة الأمراض المتعلقة بالطقس الحار فحسب، وإنما يدعم نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبوظبي بزيادة الوعي حول المخاطر المهنية ومساعدة أصحاب العمل على الامتثال للقانون من خلال تزويدهم بالموارد اللازمة لزيادة الوعي والتثقيف ومراقبة والحد من الأخطار المهنية».

وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري مدير دائرة الصحة العامة والبحوث في «صحة أبوظبي» إن «برنامج سلامة العمال في الطقس الحار يمكن أصحاب العمل ومهنيي الصحة والسلامة والمشرفين والعمال من فهم مخاطر الإجهاد الحراري والتعرف على علامات وأعراض الأمراض ذات الصلة بالحرارة فضلا عن الاحتياطات والتدابير الوقائية التي يتعين اتخاذها لحماية وسلامة العاملين». وأضافت الدكتورة أمنيات أن «نجاح البرنامج ما كان ليتحقق لولا دعم وزارة العمل ومركز أبوظبي للبيئة والسلامة والصحة المهنية وحرص شركات ومؤسسات عديدة على سلامة عمالهم».

وأشارت إلى أنه ومنذ بداية شهر أبريل قامت الهيئة بتوزيع المواد التوعوية والتثقيفية على أكثر من 500 شركة. ودعت كافة الشركات إلى حماية عمالها من الأمراض والإصابات المرتبطة بالعمل في الطقس الحار بالتسجيل في البرنامج على www.haad.ae/safety-in-heat للاستفادة من المواد التثقيفية المجانية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض