• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وقعت مذكرة تفاهم مع «التقنية العليا» لدعمه في المدارس الحكومية

«تعليمية دبي» تتبنى مبادرة في التعلم الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

تحرير الأمير (دبي)

كشفت منطقة دبي التعليمية عن تبني مبادرة جديدة في مجال التعلم الذكي فيما تم توقيع مذكرة تفاهم بين منطقة دبي التعليمية وكليات التقنية العليا لدعم أوجه التعلم الذكي في المدارس الحكومية على مستوى إمارة دبي وذلك في فعاليات مؤتمر التعليم الذكي، الذي تنظمه المنطقة بالشراكة مع عدد من المؤسسات ذات الصلة، والذي استمر ليوم واحد في مركز المؤتمرات بقاعة بني ياس في فندق جراند حياة، بقصد تسليط الضوء على أحدث الممارسات الذكية في دعم العملية التعليمية في عمر مبكر من جيل المدرسة.

حضر المؤتمر معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ومروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم وحشد من المسؤولين والمعنيين بحقل التعلم الذكي. وعرضت الشيخة خلود القاسمي رئيسة قسم المناهج في وزارة التربية والتعليم ورقة عمل بعنوان «المناهج المطورة»، ثم ناقش وليد العلي مستشار التطوير التنظيمي في برنامج الشيخ محمد بن راشد للتعلم الذكي، «برنامج التعلم الذكي» في رؤية متخصصة. قبل أن ينتقل هون ناثان فليتشر مدير إدارة شركة المبادرة الاستراتيجية العالمية «كوالكوم» الى موضوع «التعلم عن بعد».

وشارك الدكتور زايد مانع العتيبة المدير التنفيذي لتنمية المواهب المدير العام لهيئة الأمن الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة في ورقة عمل عن «أهمية تأمين البنية التحتية للتعليم الإلكتروني».

واطلع المجتمعون في مؤتمر التعلم الذكي «مستقبل التعلم: كيف تؤثر التكنولوجيا والاتجاهات المجتمعية على التعليم» من خلال أوراق عمل عدة ثم حلقة نقاشية أخرى بعنوان «وضع تعليم مادة تقنية المعلومــات.. إشراك عقول الطلبة».

وأكد الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية أن هذا المؤتمر المبتكر في دورته الأولى، الذي يختص بالذكاء في التعليم، ويستهدف الجيل مبكراً في مرحلة التعليم الأساسي من الحلقة الأولى، حتماً سينير أمام كل من يهمه الأمر، السبيل نحو بلوغ الهدف والطموح، وسيمنح الآخرين على امتداد الوطن، الفرصة لتعلم المزيد في حقل التقنية المتسع كل يوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض