• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أبوظبي للتعليم يعلن النتائج النهائية للمنافسات الوطنية للروبوت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم نتائج التصفيات النهائية للمنافسات التي عقدت يومي 6 و7 يونيو الجاري ضمن المنافسات المحلية لأولمبياد الروبوت العالمي 2014، التي أقيمت على مستوى الدولة في الفترة من 24 إلى 31 مايو. وبلغ إجمالي الطلبة الذين شاركوا في المنافسات 1350 طالبا وطالبة من مختلف مناطق الدولة مثلوا 450 فريقا. وقد تأهل للمنافسات المحلية النهائية 30 فريقا من الفئة المفتوحة، و24 فريقا من كرة القدم، ومن الفئة العادية تأهل للمنافسات 18 فريقا عن كل مرحلة (الابتدائية والإعدادية والثانوي) بإجمالي 54 فريقا.

وقد كرم سالم الصيعري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بمجلس أبوظبي للتعليم، وحميد عبدالله مدير الخدمات الطلابية بالمجلس الفائزين وفقا للنتائج التالية:

جاء في المركز الأول لمسابقات الفئة العادية المرحلة الابتدائية، مراكز أطفال الشارقة - مركز الطفل خورفكان، وفي المركز الثاني مراكز أطفال الشارقة - مركز الطفل كلباء، والمركز الثالث مراكز أطفال الشارقة - مركز الطفل دبا، أما المرحلة الإعدادية، فقد احتلت مدرسة التميز – العين المركز الأول، فيما حصل على المركز الثاني مدرسة راشد بن حميد النموذجية، والمركز الثالث مدرسة راشد بن حميد النموذجية، وفي المرحلة الثانوية حصلت على المركز الأول مدرسة الجالية الأميركية أبوظبي، والمركز الثاني مدرسة عمر بن الخطاب دبي، وحصل على المركز الثالث مدرسة السلام دبي.

أما نتائج تصفيات منافسات الفئة المفتوحة فقد حصلت مدرستنا الهندية بدبي على المركز الأول، والمركز الثاني كان من نصيب مدرسة سيجي، والمركز الثالث مدرسة ميلينيوم - دبي، والمركز الرابع مدرسة ريبتون دبي الخاصة، والمركز الخامس مدرسة زايد الأول - العين، أما منافسات فئة كرة القدم، فقد حصل على المركز الأول مراكز أطفال الشارقة - مركز الطفل الرقة، والمركز الثاني مراكز أطفال الشارقة، وفي المركز الثالث مدرسة راشد بن حميد النموذجية – عجمان، المركز الرابع مدرسة راشد بن حميد النموذجية عجمان.

وقالت الدكتورة نجلاء الرواي النقبي مدير إدارة التعليم الإلكتروني بمجلس أبوظبي للتعليم إن مسابقات أولمبياد الروبوت تعد من أبرز المشاريع، التي يتبناها المجلس وتأتي تماشيا مع الخطط الطموحة في صقل مهارات الطلبة وتنمية التفكير الإبداعي لديهم، من خلال توفير البيئة الملائمة والبرامج الهادفة لإعداد جيل من الطلبة قادرين على منافسة أقرانهم حول العالم. وأضافت أن نتائج طلبة الإمارات في منافسات الروبوت تحسنت بشكل كبير منذ عام 2009، وقد انعكس ذلك إيجابا على نتائج مشاركات طلابنا في النسختين الأخيرتين من الأولمبياد العالمي للروبوت في 2013 وأندونيسيا 2014، ونحن متفائلون بأن يحقق طلابنا نتائج أكثر تميزا في النسخة القادمة من الأولمبياد، التي تنظمها روسيا في نوفمبر المقبل خلال الفترة بين 15 و17 نوفمبر 2014 تحت عنوان «الروبوت والفضاء».

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض