• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جدارية طالبات جامعة زايد «تتسع لها الأرض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

تعكف مجموعة من طالبات كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد حالياً على رسم جدارية ضخمة على واجهة مبنى الصالة الرياضية في فرع الجامعة بدبي تتضمن تصاميم إبداعية وعبارة «على قدر حلمك تتسع الأرض» المقتبسة من قصيدة للشاعر الفلسطيني محمود درويش. ويأتي هذا المشروع بدعم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في إطار التزامها برفد الهوية الثقافية للعاصمة أبوظبي وإثرائها والإسهام في الارتقاء بوعي المجتمع بأهمية الفنون من خلال دعم الجوانب الثقافية الفنية والتعليمية تعزيزاً للتنمية المجتمعية المستدامة.

ويجري المشروع بالتعاون مع الفنان العالمي «السيد»، وهو فرنسي من أصل تونسي وأحد مؤسسي فن «الكاليجرافيتي» الذي يقوم على المزج بين فن الخط والرسم التلقائي على الجدران، الذي سيعمل لمدة عام كامل بهدف دعم الفن المحلي وإثرائه وتطويره. وتقوم طالبات الجامعة تحت إشرافه بتطوير عمل تشكيلي مركب يتأسس على جماليات الخط العربي ويشد المتلقي إلى تأمل روح النص العربي ومعانيه بما في ذلك من ألوان الخط العربي وأشكاله وأنماطه.

وقالت كولين كويجلي الأستاذ المساعد في كلية الفنون والصناعات الإبداعية بالجامعة، إن «هذا النوع من الأنشطة يعزز بدرجة كبيرة المناقشات الدائرة في المنطقة العربية والعالم حول دور الفنون في الحياة خاصة الفن المتصل بالجمهور مباشرة». وأضافت أنه يمنح الطالبات فرصة تجريب تقنيات تشكيلية جديدة في الخط العربي والتصميم، ضمن سياق معاصر. وأكدت دور المشروع في خلق بيئة عمل تشجعهن على التعاون والعمل الجماعي لاستثمار مهاراتهن المختلفة في التشكيل والتصميم وترجمتها إلى إنجاز عمل فني يترك آثاره الجمالية على الجمهور العريض. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض