• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  02:35     3 قتلى في انفجار عبوة ناسفة على متن حافلة في حمص بوسط سوريا        03:02     العاهل السعودي: الإرهاب والتطرف أخطر ما يواجه الأمة العربية         03:05     الملك سلمان يقول إن الشعب السوري يتعرض للقتل ويدعو لحل سياسي برعاية الأمم المتحدة         03:07     اطلاق صواريخ على قنصلية بولندية في اوكرانيا     

كثرة أحلام اليقظة تزيد الألم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

لندن (يو بي آي) - توصلت دراسة جديدة، إلى أن أصحاب أحلام اليقظة يشعرون أكثر بالألم. واكتشف باحثون في مركز «وايك فورست بابتيست» الطبي الأميركي، أن عتبة الألم تكون أعلى عند من يستغرقون في أحلام اليقظة.

وأثبت الباحثون، لأول مرة، أن حساسية الشخص تجاه الألم يحددها تكوين الدماغ. وقال الباحث المسؤول عن الدراسة روبرت كوجهيل، وجدنا أن الاختلافات في كمية المادة الرمادية في بعض مناطق الدماغ ترتبط بكيفية الإحساس بالألم.

ويتألف الدماغ من المادتين البيضاء والرمادية، والأولى مسؤولة عن تنسيق عمليات التواصل بين مناطق الدماغ، والثانية مسؤولة عن عمليات معالجة المعلومات. وحلل الباحثون العلاقة بين كمية المادة الرمادية واختلاف حساسية الأشخاص تجاه الألم لدى 116 متطوعاً. واختبرت الحساسية تجاه الألم عبر جعل الأشخاص يقيسون ألمهم عندما تتعرض بقعة صغيرة من أرجلهم أو أذرعتهم لحرارة تزيد على 48,8 درجات مئوية. وبعدها أخضعت أدمغة المتطوعين للتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI). وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة نيكول إيمرسون «تبين أن الأشخاص الذين لديهم حساسية عالية تجاه الألم، لديهم كمية أقل من المادة الرمادية في أدمغتهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا