• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والجهات ذات الصلة

«سامسونج» توفر منصات استرداد قيمة «نوت 7» في مطارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

وفرت شركة سامسونج «ستاندات ومنصات في مطارات الدولة» لاسترداد قيمة «نوت 7» من جانب المسافرين حيث يتم تسليم الهاتف واسترداد قيمته على الفور، بالإضافة إلى محال البيع في الدولة وفي حال امتناع أي منفذ عن رد القيمة فورياً يتم الاتصال برقم خدمات سامسونج 800726864، والتي تم تحديدها بـ2999 درهم، بحسب الاجتماع الذي عقدته وزارة الاقتصاد، صباح أمس مع شركة سامسونج بمقر الوزارة في أبوظبي.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد «تمثل خطوة «سامسونج» بإعادة قيمة «نوت 7» للمسافرين والقاطنين، نقلة نوعية ومتطورة في التعامل مع حقوق المستهلك حيث تعد الإمارات الأولى خليجياً بهذا الإجراء، مشيراً إلى أن الشركة خاطبت المراكز التجارية الكبرى ومحال بيع الهواتف برد القيمة فوراً لمالكي «نوت 7»، كما قامت الوزارة بنفس الإجراء».

وأضاف: تأتي خطوة استرداد الهواتف في مطارات الدولة بعد حظر شركات الطيران، حمل هاتف «جالكسي نوت 7» مع المسافرين، تجنباً لإمكان تسببها بحرائق، وكانت سلطات الملاحة الجوية الأميركية هي من اتخذت قرار حظر حمل الهواتف مع المسافرين وتبعتها الشركات في مختلف أنحاء العالم.

وكانت سامسونج قد بدأت في بيع الهاتف الذكي «جالكسي نوت 7» في أغسطس الماضي، ثم قامت باستدعاء 2٫5 مليون وحدة منه على مستوى العالم في سبتمبر، عقب تقارير تفيد أن بعض الأجهزة شبت فيها النيران.

وقالت الشركة عقب عمليات الاستدعاء إن سلامة وحماية المستهلكين ما تزال على رأس أولوياتها، وأنها طالبت من جميع شركاء النقل والبيع بالتجزئة عالمياً وقف مبيعات أجهزة «جالاكسي نوت 7»، وأن للمستهلكين الحق حالياً استرداد ما دفعوه، كما أوقفت الإنتاج بعد ساعات قليلة من إعلان إيقاف البيع عالمياً للمرة الثانية، وذلك بعد إطلاقه رسمياً بدأ بعض المستخدمين يواجهون مشاكل في الجهاز مثل ارتفاع الحرارة ومشاكل في الشاشة.

وتعاملت الشركة مع حوادث احتراق الجهاز بإيقاف عمليات البيع واستدعاء كل الأجهزة المبيعة لاستبدالها بأخرى جديدة، لتكرر حوادث الاحتراق للهاتف، ما أدى إلى اتخاذ الشركة قراراً بوقف إنتاج الجهاز نهائياً، وسحب المنتجات من الأسواق، وإعادة قيمة الجهاز إلى العملاء، وقدرت خسائر الشركة نتيجة وقف إنتاج «نوت 7»، واسترداد مبيعاته بنحو 17 مليار دولار العوائد المتوقعة من بيع 19 مليون جهاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا