• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

44 حملة تفتيشية على الصيدليات بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

نفذ قسم الرقابة الدوائية بمنطقة أم القيوين الطبية خلال العام الحالي 44 حملة تفتيشية على المؤسسات الصيدلانية الخاصة في مختلف مناطق الإمارة، أسفرت عن ضبط صيدلاني غير مرخص له بمزاولة المهنة، وتوجيه إنذار لصيدلية ومصادرة مستلزمات طبية منتهية الصلاحية. ووافقت منطقة أم القيوين الطبية على إغلاق صيدليتين مؤقتاً بطلب من المالك، استقالة الصيدلي المسؤول، ولحين تعيين صيدلي آخر.

وقالت الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي مديرة منطقة أم القيوين الطبية بالإنابة، إن هناك مخالفات تقع فيها بعض الصيدليات منها العمل بدون تجديد التراخيص سواء للمؤسسة أو العاملين بها، وبيع أدوية أو منتجات لا يوجد عليها ملصق الوكيل المعتمد لتوريد أو استيراد المنتج، إضافة إلى وجود عاملين غير مرخصين على المؤسسة المتواجدين بها. وأوضحت أنه المستلزمات الطبية مصادرة خلال الحملات التفتيشية كانت عبارة عن لاصق جروح منتهي الصلاحية، وليس له تأثير ضار مباشر على الصحة.

وأكدت الشيخة فاطمة القاسمي، أنه في حالة ضبط عامل غير مرخص للمهنة، تتم مخاطبة لجنة التراخيص الصيدلانية بذلك، لاتخاذ الإجراء اللازم بحق المنشأة، مؤكدة دور قسم الرقابة الدوائية بالمنطقة هو التفتيش والرقابة على المؤسسات الصيدلانية الخاصة للتأكد من التزامها بالاشتراطات والقوانين المتبعة في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض